الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / التعريف بالإسلام أقامت حفل التميز السنوي لتكريم المتميزين

التعريف بالإسلام أقامت حفل التميز السنوي لتكريم المتميزين

تغطة احتفال لجنة التعريف بالاسلام بحضور وزيرة الشؤون
أطلقت خلاله المشروع الدعوي الاجتماعي الالكتروني ” مزن ”

فرع محافظة الاحمدي يحصل على حصة الاسد من الجوائز
الصبيح : خدمة الاسلام واجب ديني علينا أن نعمل من أجل رفعته
أشادت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل ووزيرة التنمية / هند الصبيح – بالعمل الدعوي الذي تقوم به لجنة التعريف بالإسلام في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين داخل المجتمع الكويتي وقالت الصبيح أن سمعة الكويت في العمل الخيري والإنساني والدعوي تؤهلها أن تحتل صدارة الدول في هذه الأعمال الطيبة، ولا شك أن خدمة الإسلام واجب ديني علينا جميعا ، ويدفعنا لأن نعمل من أجل رفعته.
جاء ذلك خلال كلمة ألقتها في حفل التميز السنوي الذي أقامته لجنة التعريف بالإسلام بمسرح الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بحضور رئيس مجلس إدارة النجاة الخيرية احمد الجاسر ورئيس مجلس ادارة التعريف بالإسلام فيصل الزامل والعديد من كبار شخصيات العمل الخيري ومدراء ودعاة وموظفي جمعية النجاة والتعريف بالإسلام، حيث قامت الوزيرة بتكريم دعاة وموظفي اللجنة المتميزين وافضل الفروع والإدارات والأقسام، حيث حصل فرع محافظة الاحمدي على حصة الاسد من الجوائز، وتم توزيع الشهادات والدروع عليهم. كما تم تكريم مدير اذاعة القرآن الكريم سمير الغريب كون الإذاعة شريك نجاح لدورها الإعلامي في إبراز دور اللجنة وما تقدمه من خدمات وإنجازات في خدمة الدين الحنيف، كما تم تكريم راعية الحفل.
وفي بداية الحفل رحب المشرف على المشاريع الخيرية باللجنة/ جودة الفارس بالحضور موضحاَ أن هذا العام تميزت اللجنة بالعمل المؤسسي الجاد والتنسيق بين الإدارات والأفرع والتعاون في سبيل تحقيق الإنجازات المطلوبة، وهذه اللفته الطيبة من ادارة اللجنة تدفعنا لبذل المزيد من الجهد والعمل .
من جانبه قال المدير العام بجلنة التعريف بالاسلام جمال الشطي : أن عدد الذين أسلموا في عام 2014م وصل الى 4476 مهتد ومهتدية من مختلف الجاليات وهؤلاء يتم رعايتهم وكفالتهم والحاقهم بمشروع علمني الإسلام، لافتا إلى أن هذا الحفل جاء لتكريم العاملين والأفرع المتميزين، وشركاء النجاح في العمل الدعوي الذين كان لهم يد طولى في تحقيق هذه الانجازات الدعوية لعام 2014م، ويأتي هذا الاحتفاء تشجيعا لهم في بذل المزيد من الجهد في حقل الدعوة .
وقال الشطي أن الذين يسلمون سنويا في اللجنة من مختلف الجنسيات المتواجدة في الكويت يحتاجون لمن يعلمهم بالإسلام، لافتا أن رعاية المهتد بعد إسلامه هي مهمة شاقة تقوم بها لجنة التعريف بالإسلام حتى يمكن تثبيت من يسلمون سنويا على دينهم الجديد .
من جهة أخرى اطلقت لجنة التعريف بالاسلام المشروع الدعوي الاجتماعي الالكتروني ” بطاقات مزن الالكترونية ” وقال الشطي ان اللجنة تهدف من ورائه الى تسخير مناسباتنا الاجتماعية في خدمة الدعوة الى الله تعالى باستخدام وسائل التقنية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي ، وتنمية العلاقة الطيبة بين المجتمع المسلم عملا بقول النبي” r” تهادوا تحابوا “. ويدخل ريع هذا المشروع لصالح رعاية المسلمين الجدد.
وأوضح الشطي أن بطاقات التهنئة الالكترونية هي وسيلة فنية ابداعية دعوية اجتماعية رائعة وسهلة الاستخدام ومتاحة لدى الجميع ، تستخدم الكترونيا في جميع المناسبات انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم ” تهادوا تحابوا ” ودعا الشطي اهل الخير الى الاقبال على هذا المشروع واستغلال المناسبات الطيبة لدعمه من خلال موقع المشروع الالكتروني مؤكدا ان المستخدم سيشعر بسعادة عندما يتواصل بهذه الخدمة فهي خدمة اجتماعية دعوية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*