الرئيسية / محليات / جمعية المرأة الدولية نظّمت يوماً ثقافياً لدول جنوب أفريقيا

جمعية المرأة الدولية نظّمت يوماً ثقافياً لدول جنوب أفريقيا

نظمت جمعية المرأة الدولية (IWG) يوم الثقافة الجنوبية الافريقية احتفالا بتنوع إفريقيا الساحر.

وأقيمت الفعالية نتاج تعاون مشترك بين IWG وسفارات عدة دول جنوب افريقيا، بما في ذلك اتحاد جزر القمر، وجمهورية بوتسوانا، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني، وجمهورية جنوب أفريقيا، وجمهورية مالاوي.

وقدمت رئيسة IWG أنطونيا ديميتروفا، زوجة سفير جمهورية بلغاريا كلمة ترحيبية تضمنت، أماني صادقة بالصحة والنجاح لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد. وعبرت عن أملها في التقدم والازدهار الدائم للكويت وشعبها، كما شكرت الرئيسة الشرفية لـ IWG، الشيخة هنوف بدر المحمد الصباح، على دعمها الثابت لأهداف IWG في تعزيز التبادل الثقافي والصداقة والتفاهم بين الدول. وأعرب أعضاء IWG عن امتنانهم للدول المشاركة على مساهماتها المتميزة، مما جعل يوم الثقافة متعدد الجنسيات ناجحا بلا منازع. كانت للحضور الفرصة للانغماس في التراث الثقافي الغني والمتنوع لجنوب افريقيا من خلال الموسيقى والرقص والحرف اليدوية المعقدة والنسيج.

كما شهدت الفعالية حضور السفراء، بمن في ذلك د.مانيليسي جينج، سفير جمهورية جنوب أفريقيا، الذي رحب بجميع الحضور نيابة عن عميد المجتمع الإفريقي التنموي الجنوبي (SADC).

وأعرب د.الأنريف سعيد حسن، سفير اتحاد جزر القمر، عن سعادة الدول المشاركة بالدعوة لعرض تراثها الثقافي الغني والمتنوع من خلال الموسيقى والرقص والحرف اليدوية المعقدة والنسيج.

كما تضمنت الفعالية عرض فيلم قصير عن كل من الدول المشاركة، مسلطا الضوء على جمال المواقع الطبيعية المتنوعة، والآثار، والحياة البرية الرائعة، والبحيرات، والكهوف، وأنشطة السياحة المغامرة.

كما قدمت الدول المشاركة عروضا للزي الوطني وأغانيها ورقصاتها القبلية. تم عرض حرف يدوية متقنة، وملابس، ونسيج، ومنتجات محلية وكتيبات بشكل جميل.

وتم تشجيع الأعضاء والضيوف أيضا على استخدام كشك التصوير حيث كانت متاحة لهم تصاميم وأنماط إفريقية متنوعة لتجربتها. لقد أثارت الأوشحة الافريقية إعجاب السيدات وكانت محل تقدير كبير، حيث كان للعديد منهن الفرصة لارتدائها. تم منح الهدايا لأولئك الذين استطاعوا الإجابة عن أسئلة حول الدول، وأقيم سحب اليانصيب وقدمت جوائز خاصة من كل دولة افريقية للحضور

وطغى على الاجواء التشجيع والتصفيق والرقصات القبلية الحيوية وعروض الملابس التقليدية الملونة المتنوعة لكل دولة، مما أغرق الجميع في ثقافات الدول الجميلة والساحرة لجزر القمر وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وجنوب أفريقيا ومالاوي.

وفي الختام، قدمت رئيسة IWG مع المجلس التنفيذي للسفراء درعا شرفية لكل منهم وشكرتهم على تنظيم هذا اليوم الخاص جدا وإسعاد الحضور بالثراء الثقافي وجمال بلدانهم.

وتمتع الحضور بعصائر الفاكهة الطازجة من جنوب أفريقيا وبوفيه فخم أعده الطهاة في Crowne Plaza، والعديد من الأطباق الخاصة بجنوب إفريقيا أعدها البلدان في محطة البوفيه الدولي، وتم تقديم رقصات قبلية متنوعة الدولية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*