الرئيسية / أقسام أخرى / لقاءات وتحقيقات / الإعلامي سمير اليامي : لو عاد بي الزمن الف مرة كنت اخترت نفس ما اخترته. إعداد وحوار :سهله المدني

الإعلامي سمير اليامي : لو عاد بي الزمن الف مرة كنت اخترت نفس ما اخترته. إعداد وحوار :سهله المدني

‏انه نجم اجتمعت فيه مواهب كثيرة فهو لاعب كرة قدم سابقا وهو الممثل وهو الاعلامي وهو المخرج والكاتب فهو متعدد المواهب اجتمعت فيه خصال كثيرة جعلته يبرع في اي مجال اختاره ولا يقف عند نقطة فهو يتخطى كل فشل بنجاح كبير. حدثنا عن طفولتك؟.
كانت طفولتي مليئة بالحماس والتحدي حيث اني كنت اجتهد بأن اوفق بين كرة القدم والدراسة والحمدلله استطعت في هذه المرحلة حيث اني تخرجت من الجامعة بتخصص محاسبة وكنت لاعب حينها في نادي هجر بالأحساء.

حدثنا عن الجانب الشخصي في حياتك؟
تقريبا لم يكن لدي شيء شخصي انا تعودت ان اكون كتاب مفتوح للكل من حولي ماعدا أموري العائليه لا احب ان اخلطها في مجال عملي وحياتي.

. أيهم تجده أقرب إليك الإعلام ام التمثيل ام الكتابة ام
الاخراج ولماذا؟.
طبعا التمثيل والتقديم ولكن لكي تكون ناجح في هذا المجال لابد ان تكون على دراية ودراسة بكل مايخص المجال من كتابة وإخراج بحضور دورات في هذه المجالات.

حدثنا عن بدايتك في مجال الإعلام؟
انا بدأت كممثل مسرحي في جامعة أم القرى في مايسمى بالمركز الصيفي قبل ان التحق بالجامعة وانا في المرحلة الثانوية وكانت بداياتي بطولة مسرحية النمنم في جامعة ام القرى.
. حدثنا عن تجربتك في المجال الفني وهل كان التمثيل فيه صعوبات ام لا ولماذا؟.
طبيعي عند بداياتك لابد من الصعوبات ولكن هل أنت قادر على تجاوزها ام لا والحمدلله حاولت ولم افقد الأمل في يوم للوصول لما اريد.
هل كان هناك إعلاميين كانوا قدوة لك في هذا المجال وكانوا يدعمونك في بدايتك في هذا المجال ام موهبتك وقدرتك على إثبات ذاتك كانوا هم سبب في ذالك ام لا ولماذا؟.
في مرحلة من حياتي كان هناك معلمين لابد ان أتعلم منهم لأنه مستحيل ان نتعلم من غير معلم فكل شخص وقف بجانبي حتى لو بنصيحة فهو كان معلم وكان قدوة لي.

في التقديم أيهما تجد صعوبة في تقديم محتوى في اليوتيوب ام تقديمه في قناة تلفزيونية ام كلاهما ولماذا ؟.
أتوقع كلاهما شي واحد و عندما تكون قد وصلت لمرحلة حب لما تقدم سيكون كل شي عندك سهل لأنك ستعمل ماتحب وماتجيد فاتوقع حتى لو كانت فيه صعوبات كنت اراها سهلة لأني احب ما اقوم به.
حدثنا عن برنامجك التجربة الذي يعرض على قناة mbc هل كان بالنسبة لك هذا نقطة تحول في مسيرتك الاعلامية ام انه كان بالنسبة لك شغف وسيزيد من عزيمتك لكي تثبت ذاتك في المجال الاعلامي؟
كلنا نعلم ان الوصول للقنوات التلفزيونية صعب جدا ولكن عندما تكون ثقتك بالله قوية فتأكد أنك سوف تنجح وتصل انا لا أخفيك أنا جاتني هذه الفرصة بعد ١٣سنة في مجال التقديم وكانت أكيد فرصة جميلة ولابد ان استغلها والحمدلله سعيد جدا بما قدمت وسعيد أكثر من ردود الفعل التي لقيتها بعد عرض البرنامج.

. كونك كنت لاعب كورة قدم ماذا اضاف لك في رصيد مسيرتك هل كان هو السبب في فتح بوابة لك كبيرة في مجالات عدة ام لا ولماذا؟.
لا ابدا كل مجال له مناخه وتضاريسه فكورة القدم كانت قصة مشابهة بالتقديم فقد بدأت من حارة صغيرة ومن ثم لدواري على مستوى منطقة مكة المكرمه ومن ثم الى ان أصبحت محترف بنادي هجر.

هناك لاعبين عندما يستقيلون مجال كورة القدم يستخدمون تجربتهم في هذا المجال ويدخلون بها للتدريب اللاعبين وجعلهم مؤهلين لهذا المجال لماذا لم تفعل مثلهم هل لحبك بأنك ستنجح في مجالات أخرى ام لسبب اخر ام لا ولماذا؟
انا لم أصل لمرحلة كبيرة في كرة القدم واصابتي إصابة جعلتني أكره هذا المجال لأنها كانت عقدة بالنسبة لي من شاب كان يلعب ثلاث مباريات في اليوم إلى شخص عاجز يشوت كورة فكانت صدمة بالنسبة لي فاعتزلت كل مايخص كرة القدم وسلكت الطريق الذي احبه وهو تقديم البرامج والتمثيل و اصابتي لم تكن عائقا لي في ممارستها

. لوعاد بك الزمن للوراء ماذا ستختار ولماذا؟.

لو عاد بي الزمن الف مرة كنت اخترت نفس مااخترته لأني اخترت كل شي على قناعة.

ماهي النصيحة التي تريد أن توجهها لكل من يريد أن يدخل في اي مجال يريد أن ينجح فيه؟
أنصح كل شخص موهوب ان يثق بالله وان يتوكل على الله ويستمر ويحارب ويجتهد في كل حلم في باله ويثق ان الحلم يوما سيصبح حقيقة باذن الله وأتمنى للجميع مزيدا من التألق والنجاح. اعداد وحوار :سهله المدني

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*