الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / بعد إثارة علي جمعة للجدل.. شيخ الأزهر: غير المسلمين قد يدخلون الجنة

بعد إثارة علي جمعة للجدل.. شيخ الأزهر: غير المسلمين قد يدخلون الجنة

أشارت الدار الإفتاء المصرية سابقًا إلى أنه يجب تجنب القطع بأن شخصًا بعينه لا يرحمه الله في الآخرة أو لن يدخل الجنة أبدًا، وأنه لا ينبغي التطاول على من رحمه الله وسعت دائرة رحمته.

وسبق لشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أن أكد أن أهل الفترة، أي الذين لم تصلهم الرسالات، قد يعفو عنهم الله ولا يعاقبهم في الآخرة، وذلك نظرًا لعدم وصول دعوة الإسلام إليهم بشكل صحيح أو بسبب التشويه الذي تعرضت له الدعوة في بعض المجتمعات.

لذا، ففهم الإسلام يشمل فرصة دخول الجنة لغير المسلمين الذين يعملون الصالحات ويؤمنون بالله واليوم الآخر، وهذا يعكس رسالة التسامح والعدل التي تحملها الدين الإسلامي.

وكانت إجابة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، على سؤال طفلة في برنامج “نور الدين” حول دخول غير المسلمين الجنة، أثارت جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد الدكتور علي جمعة أن الفكرة المتداولة بأن المسلمين فقط هم من يدخلون الجنة غير صحيحة، وأشار إلى أن القرآن الكريم يشير إلى أن الناس من جميع الأديان والمعتقدات قد يدخلون الجنة إذا آمنوا بالله واليوم الآخر وعملوا الصالحات.

واستشهد الدكتور علي جمعة بآية من القرآن الكريم تؤكد أن الله لا يميز بين الناس بناءً على ديانتهم، حيث جاء في الآية: “إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ” (البقرة: 62).

شاهد أيضا شاهد.. رد صادم من الدكتور علي جمعة على سؤال بشأن دخول المسلمين فقط الجنة

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*