الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / “زكاة كيفان” : مشروع حنين يكفل الف يتيم

“زكاة كيفان” : مشروع حنين يكفل الف يتيم

أكد رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عود الخميس أن اللجنة تكفل 1000 يتيم داخل الكويت وخارجها من خلال مشروع  حنين لكفالة الايتام وهو تحت شعار ” الطريق إلى الجنة ” بمبلغ 15 ألف دينار شهريا موضحا أن كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينار شهريا، مشيرا إلى أن المشروع يعد نوعا من أنواع التكافل الاجتماعي بين المسلمين.

وقال الخميس في تصريح صحافي أن لجنة زكاة كيفان تسعى لكفالة هؤلاء الأيتام وتقديم الدعم والعون والمساندة لهم والتخفيف عن كاهلهم أعباء الحياة وإزالة معاناة الفقر والحاجة لديهم ورسم الابتسامة والفرحة على وجوههم والعمل على مساعدتهم في مواصلة تعليمهم ودراستهم حتى ينفعوا أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم ووطنهم.

وأشار الخميس إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على كفالة الايتام وبين أن من يكفل يتيما سيكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة ، حيث يقول صلى الله عليه وسلم : ” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة .. وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى “.

ودعا الخميس أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة وذوي الأيادي البيضاء والمحسنين وذوي النخوة والمروءة من أهل الكويت الكرام إلى تقديم مساهماتهم وتبرعاتهم لدعم مشروع كفالة الأيتام كي تستطيع اللجنة أن تسد حاجة هؤلاء الأيتام الذين تكفلهم وذلك عبر الاتصال برقم 66293044 ، مناشدا أهل الخير كذلك دعم بقية مشاريع اللجنة التي تصب في العمل الخيري والإغاثي ، مبينا أنه لولا فضل الله أولا ثم مساعدات أبناء الكويت وتبرعاتهم ما كانت اللجنة لتستطيع تنفيذ مشاريعها وتحقيق الإنجازات التي وصلت إليها.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*