الرئيسية / برلمان / رداً على سؤال برلماني للعضو سعود الحريجي – الكندري :‍ إحالة أرض «الجيوان» إلى النيابة العامة

رداً على سؤال برلماني للعضو سعود الحريجي – الكندري :‍ إحالة أرض «الجيوان» إلى النيابة العامة

كشف وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري أن وزارة المواصلات رفعت دعوى ضد شركات الاتصالات لتحصيل مستحقاتها عن الدفع المسبق، وقد صدر حكم نهائي بعدم قبول الدعوى بالرغم من وجود قرار وزاري ينظم الخدمة، وبعد رفض قبول الدعوى قامت الوزارة برفع دعوى تحمل رقم 2010/3134 وهي خاصة بـ «الإثراء بلا سبب» وهي منظورة أمام المحكمة.

وذكر الكندري في رد على سؤال العضو سعود الحريجي، حصلت القبس على نسخة منه، ان الوزارة فور تلقيها تقرير ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي للسنة المالية 2014/2013، بادرت بالتعقيب على ما ورد فيه من ملاحظات ولم يعلق الديوان حتى تاريخ إعداد الإجابة.

وأوضح ان تعقيب الوزارة تضمن بيان إحالة موضوع إجراءات تخصيص مواقع أرض الجيوان إلى النيابة العامة، لافتاً إلى ان الوزارة خاطبت كذلك إدارة الفتوى والتشريع لرفع دعوى قضائية على إحدى شركات الاتصالات الأميركية للعمل على تحصيل المديونية.

وعن أسباب تراخي الوزارة في اتخاذ الإجراءات الفاعلة نحو حماية حقوقها المالية الشاغرة للمساحات المؤجرة (المبنى المركزي – برج التحرير)، ذكر الكندري ان العمل جار على تنظيم منح التراخيص لاستغلال المساحات بالوزارة وذلك بالتعاون مع وزارة المالية، مبيناً ان قضية تحصيل المستحقات بشأن خدمة البطاقات المسبقة الدفع منظورة أمام القضاء

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*