جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / «برلمانيون لأجل القدس» يختتمون اجتماعهم السنوي بحضور الرئيس التركي

«برلمانيون لأجل القدس» يختتمون اجتماعهم السنوي بحضور الرئيس التركي

بحضور رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وحضور ورعاية رئيس وأعضاء البرلمان التركي، عقدت رابطة «برلمانيون لأجل القدس وفلسطين» اجتماعها العام الخامس، بحضور وتواجد 500 نائب حالي وسابق وسياسيين وإعلاميين من 80 دولة من جميع دول العالم، وحمل مؤتمر السنة شعار «الحرية والاستقلال لفلسطين».

تضمن المؤتمر، الذي عقد على مدار ثلاثة أيام في مدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة من الجمعة 26 الجاري حتى الأحد 28 الجاري، عدة ورش عمل وندوات ومعرض مصاحب بعنوان: موسم القدس، وشارك فيه وفد كويتي تضمن النائب الحالي عبدالله الأنبعي، والنواب السابقين: أسامة الشاهين، د.وليد الطبطبائي، ود.ناصر الصانع.

كما استعرض المجتمعون التقرير الإداري للثلاث سنوات الفائتة، وانتخبوا هيئة تنفيذية جديدة للرابطة، تضمنت أعضاء من جميع قارات العالم، وتمت إعادة تزكية أسامة الشاهين للهيئة التنفيذية في الرابطة الدولية، وتزكية النائب عبدالله الأنبعي مقررا لرابطة المشرق العربي ضمن فروع الرابطة الجغرافية.

وحول مشاركته، قال عبدالله الأنبعي: أفتخر أني من دولة الكويت التي تعتبر الكيان الصهيوني عدوا وتجرم التعامل معه.

من جهته، قال أسامة الشاهين: الكويت أميرا وشعبا، برلمانا وحكومة، مع فلسطين وضد الصهيونية، وإن حراك 2024 الطلابي العالمي يذكرنا بحراك 1968 الذي أدى لتغييرات عالمية كبيرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*