نجح حامد الرشيدي لاعب التضامن الكويتي، في لفت الانتباه إليه بشدة في الموسم الماضي الذي ارتدى فيه شعار نادي الجهراء على سبيل الإعارة لمدة عام، وذلك من خلال موهبته ومهاراته وقدراته التهديفية العالية، والتي حجزت له مكان في التشكيل الرئيسي للفريق المدجج بعد كبير من المهاجمين الأكفاء.

الغريب أن تجربة الرشيدي الناجحة مع الجهراء جاءت بعد انقطاع دام 3 سنوات كاملة عن كرة القدم بسبب ظروفه الدراسية والتي حالت دون استمراره في الملاعب.

وبعد عودته القوية، اختفى الرشيدي مجددا، وغاب عن المستطيل الأخضر في الموسم الجاري، مما دفع موقع كووورة إلى إجراء هذا الحوار للوقوف على أسباب انقطاعه ثم العقوبة التي وقعها عليه نادي التضامن بالإيقاف لمدة 3 شهور: فإلى نص الحوار

في البداية أين أنت هذا الموسم؟
موجود … أجري تدريباتي في إحدى المعاهد الصحية الخاصة للحفاظ على لياقتي البدنية؟

ما سبب عدم مشاركتك مع أي من الأندية؟
تلقيت عرضين في منتهى الجدية مع بداية الموسم الجاري من ناديي السالمية والجهراء، لكن تم رفضهما من قبل مجلس إدارة نادي التضامن السابق دون ذكر الأسباب، ومن ناحيتي التزمت بالقرار.

ولماذا لم تشارك مع فريقك التضامن؟
هناك ظروف طارئة حالت دون انضمامي للفريق، وجعلتني أفضل الابتعاد عن الساحرة المستديرة في الموسم الجاري، وسأعود في الموسم المقبل إن شاء الله.

ما أسباب إيقافك من قبل اتحاد الكرة؟
للأسف الشديد لا علم لي بالأسباب، كل ما علمت به من أن الإيقاف لمدة ثلاث شهور تنتهي بنهاية شهر أبريل المقبل، والعقوبة تم توقيعها من قبل لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الكويتي لكرة القدم بناءا على توصية من بعض أعضاء مجلس إدارة النادي السابقين.

هل تحدث أحد معك من النادي بشأن العقوبة؟
للأسف لا، لم يتحدث أحد معي على الإطلاق، وعلمت بالعقوبة عن طريق وسائل الإعلام.

تردد أن سبب العقوبة انقطاعك عن التدريبات بسبب رفض عرض السالمية والجهراء؟
هذا الكلام لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، فالعرضين كما أكدت لك سلفا تلقيتهما في بداية الموسم عن طريق النادي، والعقوبة تم توقيعها خلال شهر يناير الماضي، فإذا كان هذا الكلام صحيحا لماذا تم تأخيرها طوال هذه المدة!.

إذن لماذا لم تتدرب مع الفريق؟
الحالة التي وصل لها نادي التضامن يرثى لها، وأتمنى من الله أن يعود الفريق مثلما كان بعد إجراء الانتخابات
التكميلية، وللعلم قبل توقيع العقوبة لم تكن هناك تدريبات بالمعنى المفهوم للفريق!.

بماذا تفكر في الموسم المقبل؟
انتظر الانتهاء من الانتخابات التكميلية، ومن ثم عودة الاستقرار إلى النادي مجددا، ثم عرض الأمر على المجلس للحصول على الموافقة بالانتقال في الموسم المقبل سواء للسالمية أو الجهراء أو أي نادي أخر.

كيف تقيم تجربتك مع الجهراء في الموسم الماضي؟
التجربة أكثر من رائعة، والحمد لله نجحت في التأكيد على أن صفقة جيدة، على الرغم من انقطاعي عن الكرة لمدة 3 سنوات بسبب التحاقي بكلية الضباط.

كيف كانت المنافسة مع مهاجمي الجهراء؟
الجهراء كان مكتظ بعدد وافر من اللاعبين الأكفاء في جميع المراكز وليس في مركز الهجوم فقط، والمنافسة مع وزملائي محمد سعد وسعد الوليد والبرازيليين فينسويس والياسو كانت شرسة للغاية، والحمد لله نجحت في حجز مكان لي.

ما رأيك في شقيقك فهد الرشيدي مهاجم العربي؟
الكوبرا واحد من أفضل المهاجمين الكويتيين، الذين تعلمت منهم كثيرا، وأتمنى من الله عز وجل أن يبعد عنه شر الإصابات حتى يعود أفضل مما كان.

وماذا عن شقيقك خالد الرشيدي حارس السالمية؟
من دون ادنى شك هو الأفضل في الكويت، مع احترامي وتقديري لجميع الحراس.