الرئيسية / محليات / «المناقصات»: 6 مشاريع لـ «المواصلات» بـ 8 ملايين دينار

«المناقصات»: 6 مشاريع لـ «المواصلات» بـ 8 ملايين دينار

كشفت مصادر مطلعة في وزارة المواصلات أن لجنة المناقصات المركزية وافقت على ترسية 6 مشاريع حيوية تابعة لوزارة المواصلات، بقيمة تقدر بـ8 ملايين دينار، على أن يتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة المقبلة، موضحة انه تم الانتهاء من إنجاز الاجراءات الإدارية والمالية والفنية الخاصة بتلك المشاريع.

وأوضحت المصادر أن هذه المشاريع تحظى باهتمام كبير ومباشر من وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، ومتابعة من وكيل الوزارة المهندس حميد القطان، ومستشار الوزير محمد صفوت، والعاملين في قطاع الشؤون المالية، وعلى رأسهم الوكيل المساعد عادل الدشتي وقطاع نظم المعلومات، بمتابعة من الوكيل المساعد جزا المطيري.

وأشارت إلى أن الوزارة تعول على هذه المناقصات الكثير لتطوير آلية عملها وتقديم خدمات متطورة وحديثة، لاسيما انها من ضمن المشاريع المدرجة في الخطة التنموية للبلاد.

وبينت المصادر ان أبرز مشاريع المناقصات التي جرى الموافقة عليها هي توسعة مقاسم هواوي التابعة للوزارة، إذ تم رصد مليون دينار كميزانية خاصة للمشروع المزمع تنفيذه خلال العام الحالي، كما تشمل المشاريع أيضا توسعة شبكة “كاتل” بميزانية تقدر بمليون دينار.

ولفتت إلى أن المناقصات التي تمت الموافقة عليها تتضمن كذلك تطوير وصيانة المقاسم الدولية (NGN)، إذ تم رصد 2.4 مليون دينار كميزانية خاصة للمشروع.

وقالت المصادر إن المناقصات التي تم اعتمادها من قبل اللجنة تتضمن مشروع ربط مقاسم قصر السيف بتكلفة تصل إلى 100 ألف دينار، وربط المقاسم من خلال الأجهزة الحديثة مع شبكة الألياف الضوئية بميزانية تصل إلى 750 ألفا، لافتة إلى أن المشاريع تشمل أيضا تطوير النظام المحاسبي المتكامل للمشتركين، وتم رصد 3 ملايين دينار ميزانية للمشروع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*