الرئيسية / رياضة / الكويت يكتسح السالمية بثلاثية.. ويقترب من لقب الدوري

الكويت يكتسح السالمية بثلاثية.. ويقترب من لقب الدوري

خطا فريق الكويت خطوة كبيرة نحو الحفاظ على لقب دوري زين الممتاز لكرة القدم للعام الثالث على التوالي بفوزه العريض على مضيفه السالمية 3-0 في المباراة التى جمعتهما مساء الخميس ضمن الجولة الثامنة من مجموعة البطولة للمسابقة حيث سجل الأهداف كل من محمد مرهون (39 و57) وأحمد الظفيري (71).

وبهذا الفوز رفع “الأبيض” رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب وموسعا الفارق مع أقرب مطارديه العربي إلى 5 نقاط، بعدما فقد “الأخضر” نقطتين غاليتين في صراع اللقب عقب التعادل مع الغريم التقليدي القادسية 1-1 وذلك قبل جولتين من ختام المسابقة، فيما تجمد رصيد “السماوي” عند 32 نقطة في المركز الرابع.

ولعب السالمية منقوصا منذ الدقيقة (36) لخروج اللاعب عذبي شهاب بالبطاقة الحمراء بعد بطاقتين صفراوين كما توقفت المباراة لمدة 5 دقائق في الربع ساعة الأخير لخلل جزئي في كشافات الإنارة قبل أن تعود للعمل تدريجيا.

“الأبيض” استحوذ على الشوط الأول وكان الأخطر على مرمى الحارس عبدالرحمن الفضلي وفي المقابل لم يتعرض الحارس سعود الحوشان لأي اختبار وأهدر جمعة سعيد فرصة التقدم المبكر لولا براعة الفضلي (12) ، كما أطاح مرهون بفرصة سانحة لكنه سدد الكرة المرتدة من الحارس إلى خارج المرمى (22) ومن عرضية لسامى الصانع تباطأ الدفاع السلماوى في تشتيت الكرة لترتد لمرهون الذي لم يتوان بتسديدها بقوة في الشباك (39).

وفي الشوط الثاني واصل الكويت افضليته دون ردة فعل تذكر للسالمية وألغى الحكم ضيف الله الفضلي هدفا للمهدي برحمة بعد العودة لتقنية الفيديو (50) ومن تبادل جميل للكرة نجح مرهون في اضافة الهدف الثاني بعد تبادل للكرة بشكل رائع مع الظفيري (57) الذي لم يكتف بصناعة الهدف الثاني فقط بل عاد وسجل الهدف الثالث الظفيري (71) بعد تمريرة عمرو عبد الفتاح لتنتهي المباراة بفوز مستحق للكويت والاقتراب خطوة كبيرة من لقب الدوري الممتاز.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*