جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / طبيشات: نحو 4000 طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات الأردنية

طبيشات: نحو 4000 طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات الأردنية

استضافت جمعية المعلمين فرع المنقف طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم لحضور الورشة التعريفية تحت عنوان «آليات القبول الموحد في الجامعات الأردنية وسياسات القبول» وما تتضمنها من تخصيصات والمكارم الملكية السامية والمنح الداخلية والخارجية والفرص المتاحة أمام طلبة المدارس العربية والأجنبية، حاضر فيها مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية مهند الخطيب والمستشار الثقافي في السفارة الأردنية لدى البلاد عوني طبيشات.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب ان الجامعات الأردنية تمتاز بأنها جاذبة للطلبة العرب والأجانب، لافتا إلى وجود أكثر من 46 ألف طالب وافد من 111 دولة يدرسون في مختلف المؤسسات التعليمية الأردنية.

وأضاف ان الجامعات الأردنية تطبق نظام الساعات المعتمدة الأميركي وهو نظام مرن يسمح للطلبة بالالتحاق بالجامعة خلال 3 فصول دراسية تتضمن اجازات تسمح للطالب بالمغادرة والعودة، مؤكدا أن الكوادر العاملة في الجامعات الأردنية متميزة، وهو ما يثبته مستوى تميز الخريجين منها.

بدوره، نصح المستشار الثقافي عوني طبيشات جميع الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في جامعات المملكة بالعودة إلى موقع وزارة التعليم العالي لرؤية كل التفاصيل، حيث هناك نحو 30 تخصصا متاحا لهم، وان يحرصوا على تقديم رغباتهم في كل الجامعات وفي التخصصات القريبة من رغباتهم من أجل القبول الموحد، وأن يطلعوا على معدلات القبول في السنوات السابقة.

وشدد على ضرورة التأكد من مدى اعتراف الأردن بالجامعات الأجنبية أو العربية المراد الالتحاق بها، ناصحا بالابتعاد عن التخصصات الطبية وطب الأسنان لوجود تكدس فيها والبحث عن التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

وعن الطلبة الكويتيين في المملكة، أكد طبيشات انهم يحظون بمعاملة خاصة هم وباقي الطلبة الخليجيين والوافدين بشكل عام، ولديهم موقع خاص لتقديم طلباتهم مباشرة يعمل على مدار الـ24 ساعة دون الحاجة لأي وسيط، موضحا ان الموقع يرد على جميع استفسارات الطلبة قبل التحاقه بالجامعة أو حتى بعد التحاقه بها.

وذكر ان هناك نحو 4000 طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات الأردنية حاليا وخصوصا في التخصصات الطبية، لافتا إلى ان أكثر من 11 ألف طالب كويتي أنهوا تعليمهم في الجامعات الأردنية خلال السنوات العشر الماضية وهم ضمن النسبة الأكبر عربيا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*