جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «التربية»: يُسمح للمعلمين بالتواجد في المدارس بعد انتهاء الدوام

«التربية»: يُسمح للمعلمين بالتواجد في المدارس بعد انتهاء الدوام

أعلنت وكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية بالتكليف حصة المطوع، السماح ببقاء المعلمين والهيئات الإدارية في المدارس عقب انتهاء الدوام الرسمي وذلك وفق الحاجة الفعلية.

جاء ذلك في ردها على ملاحظات جمعية المعلمين حول النشرة الخاصة بمنع تواجد أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بعد مدة الدوام الرسمية وما يترتب عليه من آثار سلبية على سير العمل داخل المدارس.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس الجمعية حمد الهولي بتعاون الوكيلة المطوع، مشيرا إلى تفهمها وتجاوبها السريع على ما ورد في الملاحظات، حيث أصدرت كتابا بتاريخ 14 مايو الجاري للإدارات المدرسية بالسماح بالتواجد في المدارس بعد الدوام الرسمي بحسب الاحتياج الفعلي للعمل وبعد التنسيق والعرض على المنطقة التعليمية تنفيذا لتعليمات الجهات الرقابية وحفاظا على الأمن والسلامة.

وأوضح الهولي أن أعمال الاختبارات والكنترول والتصحيح تقع تحت بند الاحتياج الفعلي للعمل، وهذا ما يتطلب وجود الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس بعد الدوام الرسمي مع ضرورة علم المسؤول المباشر والذي يليه حسب التسلسل الوظيفي وتسليم بيانات أي موظف أو متعلم يتواجد بعد الدوام الرسمي للمنطقة التعليمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*