الرئيسية / عربي وعالمي / أوباما يترأس مجلس الأمن في 25 الجاري لتبني قرار ضد المتطرفين الأجانب

أوباما يترأس مجلس الأمن في 25 الجاري لتبني قرار ضد المتطرفين الأجانب

يتراس الرئيس باراك اوباما في 25 سبتمبر اجتماعا لمجلس الامن الدولي حيث تنوي الولايات المتحدة استصدار قرار حول التهديد الذي يشكله المتطرفون الاجانب الذين يقاتلون في سوريا والعراق، بحسب ما اعلنت مسؤولة اميركية الاربعاء.

وقالت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة سامنتا باور ان هذا الاجتماع سيعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات في موازاة اجتماعات الجمعية العامة. وتتولى الولايات المتحدة في سبتمبر الرئاسة الدورية للمجلس.

واضافت باور “نشهد ازديادا واضحا لعدد الارهابيين الذين يسافرون للقتال في نزاعات في الخارج”، في اشارة خصوصا الى مئات الاجانب الذين انضووا في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية، موضحة ان هؤلاء “يعودون غالبا الى بلدانهم وقد صاروا متطرفين انطلاقا من هذه التجربة”.

وتابعت “نسعى الى تأمين تفاهم حول خطورة هذا التهديد وضرورة القيام بعمل مشترك”، مشيرة الى ان مشاورات تجري من اجل اصدار قرار يهدف خصوصا الى “تشجيع التعاون الدولي لمنع المقاتلين الارهابيين الاجانب من السفر” واشراك الامم المتحدة في هذا الامر في شكل اكبر.

وابدت باور التي كانت تعرض امام الصحافيين برنامج عمل رئاستها لمجلس الامن، “ثقة كبيرة بامكان التوصل الى تفاهم” حول هذا القرار. وشددت على اهمية ان يعزز كل بلد آليات المراقبة لديه مضيفة ان “هذا القرار سيحض الحكومات الوطنية على بذل جهد اكبر”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*