الرئيسية / عربي وعالمي / البنتاغون يعلن أن مئتي مظلي أمريكي سيشاركون في مناورات بأوكرانيا

البنتاغون يعلن أن مئتي مظلي أمريكي سيشاركون في مناورات بأوكرانيا

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاربعاء ان مئتي مظلي اميركي سيشاركون في تدريب عسكري دولي هذا الشهر في غرب اوكرانيا التي يشهد شطرها الشرقي نزاعا مسلحا.

واوضح الكولونيل ستيفن وورن متحدثا باسم البنتاغون عشية قمة الحلف الاطلسي في بريطانيا ان هؤلاء المظليين ينتمون الى اللواء المقاتل المجوقل 173 الذي قاعدته في ايطاليا، مضيفا “انه تدريب لحفظ السلام”.

ولفت وورن الى ان قوات بحرية اميركية ستشارك ايضا في تدريب اخر في البحر الاسود الاسبوع المقبل مع جنود اوكرانيين. وهي المرة الاولى التي سيتم فيها ارسال قوات اميركية الى هذا البلد منذ بدء الازمة بين السلطات في كييف والانفصاليين الموالين لروسيا.

وفرضت واشنطن والدول الاوروبية سلسلة عقوبات على موسكو المتهمة بانتهاك سيادة اراضي اوكرانيا عبر ارسال قوات ومعدات عسكرية. لكن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل ذكر الاربعاء عبر شبكة “سي ان ان” بان المواجهة العسكرية مع روسيا غير واردة.

والتدريب العسكري الذي كانت اعلنته وزارة الدفاع البولندية في وقت سابق الاربعاء سيجري بين 13 و26 سبتمبر في يافوريف التي تبعد حوالى ستين كلم من لفيف، وفق المتحدث باسم البنتاغون.

وستتم هذه المناورات المقررة منذ وقت طويل بالتعاون مع وحدات اوكرانية على ان يشارك فيها جنود بولنديون ورومانيون ومولدافيون وبلغار واسبان واستونيون وبريطانيون والمان وليتوانيون ونروجيون.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*