الرئيسية / عربي وعالمي / بوروشنكو يلتقي قادة غربيين قبل افتتاح قمة الأطلسي

بوروشنكو يلتقي قادة غربيين قبل افتتاح قمة الأطلسي

افاد مصدر رسمي ان لقاء بين الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو وقادة الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وفرنسا وايطاليا سيتم عصر الخميس قبل افتتاح قمة الحلف الاطلسي في ويلز.

وقال مصدر حكومي بريطاني ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون “سيجمع” باراك اوباما وفرنسوا هولاند وانغيلا ميركل وماتيو رينزي حول الرئيس الاوكراني. واضاف ان “الاجتماع سيمنح القادة فرصة للاستماع الى تقييم الرئيس بوروشنكو للوضع الميداني ول(نتائج) محادثاته مع الرئيس بوتين”.

وتابع ان الاجتماع “سيوجه ايضا رسالة دعم واضحة لسيادة اوكرانيا وسيذكر روسيا بان من مسؤوليتها ايجاد سبيل لنزع فتيل التصعيد”. وكشف الرئيس الروسي الاربعاء خطة لتسوية النزاع في شرق اوكرانيا، آملا ببلوغ “اتفاق نهائي” بين كييف والانفصاليين الموالين لموسكو الجمعة.

لكن باراك اوباما تعامل بحذر مع هذه الخطة التي كان بوروشنكو اعلنها في وقت سابق اليوم، وصرح للصحافيين خلال زيارته لتالين “من المبكر جدا ان نقول ماذا يعني وقف اطلاق النار هذا”.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الاوكراني ارسيني ياتسينيوك ان هذه الخطة تهدف الى خداع المجتمع الدولي قبل قمة الاطلسي وهي “محاولة لتجنب قرارات لا مفر منها للاتحاد الاوروبي بهدف (فرض) عقوبات جديدة على روسيا” قد تعلن بروكسل تفاصيلها الجمعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*