الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / دوللي شاهين بعد ميريام فارس تنافس شيريهان في عقر دارها؟

دوللي شاهين بعد ميريام فارس تنافس شيريهان في عقر دارها؟

مع الفنانة اللبنانية دوللي شاهين وبتوقيع المخرج جمال عبد الحميد، تعود الفوازير إلى الشاشة الصغيرة في رمضان 2016 في أجواء استعراضية تجمع بين الغناء والرقص والتمثيل، تمتد على مدار 30 حلقة.
المخرج جمال عبد الحميد الذي اتفق رسميا مع دوللي على هذا العمل الإستعراضي الضخم، يعمل حاليا على إختيار باقي الفنانين الذين سيشاركونها في العمل.
يشار إلى أن المخرج جمال عبد الحميد، هو الذي تولى إخراج فوازير “حاجات ومحتاجات” التي قدمتها الفنانة شيريهان، ولذلك من المتوقع أن تستعيد الفوازير مع دوللي شاهين وجمال عبد الحميد، الوهج الذي سبق أن عرفته مع النجمتين نيللي وشيريهان.
يشار الى أن بداية فوازير رمضان كانت في الاذاعة المصرية مع الإعلاميتين آمال فهمي وسامية صادق، وإنتقلت فكرتها إلى التلفزيون بعد عام واحد من انطلاقته في العام 1961 حيث كانت فوازير “على رأي المثل” وهي عبارة عن فقرة درامية تذكر فيها أحد الأمثال ويقوم المشاركون بإرسال الإجابات الصحيحة.

وتحولت الفوازير عمل فني يجمع بين الدراما والاستعراض علي يد المخرج أحمد سالم وفرقة ثلاثي أضواء المسرح في العام 1967 ، ثم قدمتها الممثلة نيللي من العام 1975 وحتى العام 1981، وكان يتولى إخراجها المخرج فهمي عبد الحميد.
في العام 1982 ابتكر فهمي عبد الحميد شخصية “فطوطة” التي قدمها سمير غانم حتى 1984 وفي العام التالي قدمت الفنانة شريهان فوازير “ألف ليلة وليلة” حتى العام 1988، ثم كانت فوازير “المناسبات” التي تناوب على بطولتها صابرين، وهالة فؤاد، ويحيي الفخراني. وفي العام 1989 كانت فوازير الفنون من بطولة شيرين رضا، ومدحت صالح.
توفي المخرج فهمي عبد الحميد أثناء تصويره فوازير “عالم ورق” مع نيللي في العام 1990 فاستكملها مساعده جمال عبد الحميد، وقدمت نيللي في العام 1991 فوازير “عجايب صندوق الدنيا” وفي العام 1993 “ام العريف”، ثم كانت فوازير “قيس وليلى” بطولة محمد الحلو وشيرين وجدي في العام 1994، وفوازير “حاجات ومحتاجات” بطولة شريهان، وقدمت نيللي “الدنيا لعبة” و”زيّ النهاردة في العامين التاليين، وفي العام 1997 قدمت الفنانة جيهان نصر فوازير “الحلو مايكملش”.
كما قدمت خلال السنوات الماضية مجموعة من الفوازير قدمت على محطات خاصة، من بينها فوازير”مع ميريام” بطولة ميريام فارس، وفوازير “اتفرج ياسلام” بطولة الوجه الجديد نسمة ممدوح وإخراج محمد رمضان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*