جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الشرطة الفرنسية تضبط سيارة لأحد منفذي هجمات باريس

الشرطة الفرنسية تضبط سيارة لأحد منفذي هجمات باريس

فتشت الشرطة الفرنسية اليوم الثلاثاء سيارة يُعتقد أنها استخدمت من قبل عدد من المهاجمين الذين نفذوا الهجمات الدامية بباريس وقتلوا 129 شخصا على الأقل يوم الجمعة الماضي.
وعثرت الشرطة على سيارة ثالثة مرخصة ببلجيكا يعتقد أن مهاجمين استخدموها، وطوقت الشرطة المنطقة التي عثرت فيها على السيارة في الضاحية 18 في شمال باريس بينما أخذت في تفتيش السيارة ثم نقلتها بعيدا لمواصلة التحقيق.
وفي سياق متصل قالت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل لايتنر لراديو (أو.أر.إف) إن مشتبها به في هجمات باريس سافر إلى النمسا من ألمانيا في سبتمبر لأسباب غير معروفة.
وقال الراديو إن المشتبه به هو الفرنسي البلجيكي المولود صلاح عبد السلام (26 عاما) الذي فر عائدا إلى بلجيكا صباح السبت واستطاع الإفلات من حملة اعتقالات للشرطة في حي مولينبيك في بروكسل حيث كان يعيش مع اخويه.
ولقي أحد الاخوين حتفه في هجمات باريس بينما اعتقل الآخر في مطلع الأسبوع ثم أفرج عنه في وقت لاحق.
وقالت ميكل لايتنر للراديو «أحد الجناة المشتبه بهم دخل النمسا من ألمانيا في سبتمبر والسؤال الآن هو أين أقام في النمسا ولأي غرض.. التحقيقات تجري بشكل كامل».
وطلبت فرنسا من الاتحاد الأوروبي تفعيل بند المساعدة المشتركة في معاهدة الاتحاد للمرة الأولى لتطلب من شركائها مساعدة عسكرية وغيرها من أشكال المعونة في مهامها بالشرق الأوسط وأفريقيا وذلك بعد هجمات باريس.
وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان إن بلاده طلبت المساعدة لتخفيف بعض العبء عن القوة التي تقوم بأكبر نشاط عسكري بين الدول الأوروبية.
وكانت الشرطة البلجيكية قد عثرت على طلقات رصاص ومواد كيماوية يمكن استخدامها في تصنيع قنبلة في منزلي رجلين في بروكسل اعتقلا الاشتباه في ارتكابهما جرائم إرهابية ذات صلة بالهجمات التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة.
ورفض مكتب الادعاء التعليق على التقرير.
ويقول محامو الرجلين انهما بريئان وتورطا في القضية لأنهما سافرا بالسيارة إلى باريس يوم السبت لإحضار صلاح عبد السلام وهو مشتبه به رئيسي هارب بعد أن اتصل بهما ليقول إن سيارته تعطلت

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*