الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / طفل «من دون دماغ» ينطق بعد 24 شهراً!

طفل «من دون دماغ» ينطق بعد 24 شهراً!

أدهشت حالة طفل بريطاني ولد من دون دماغ قبل عامين، باستثناء قسم صغير في نهاية العنق، الأطباء حيث توقعوا موته في أي لحظة، لكنَّهم فوجئوا بأنَّ الطفل ما زال حياً، كما أنَّه نطق بكلمته الأولى وهي «مامي»، بعد عامين من ولادته.

ووفقاً لـ«24»، نقلاً عن «ديلي ميل» البريطانيَّة، أنَّه عند ولادة الطفل «آرون» أظهرت الصورة الشعاعيَّة رأس الطفل خالية تماماً من الدماغ، باستثناء قسم صغير في نهاية العنق، يسمح له فقط بالحركة والتنفس، وتوقع الأطباء حينها أنَّه قد يموت في أي لحظة.
ولكن «آرون» أكمل عامه الثاني وهو بصحة جيِّدة، لتحدث المفاجأة المذهلة أيضاً، التي لم تكن والدته تتوقعها أبداً، حيث أدهش عائلته والأطباء بنطقه الكلمة الأولى له، وهي «مامي».
وشخص الأطباء مرض الطفل بأنَّه اضطراب نادر يدعى «اندماج مقدم الدماغ»، إذ ولد مع جذع الدماغ فقط، وهو ما يسمح له بالحركة والتنفس، ولكن ليس لديه دماغ كامل.
وكانت والدة الطفل، التي أنجبته في 2013، قد علمت بحالة طفلها بعد دقائق على ولادته، حيث أخبرها الأطباء أنَّه قد يموت في أي لحظة.
واعتبرت والدة «آرون» والأطباء أنَّ بقاء الطفل على قيد الحياة لهذه المدَّة هو بمثابة معجزة، كما أنَّه لا يتمتع بصحة جيِّدة وحسب، بل يشارك شقيقه الأكبر «جاك» 3 سنوات الضحك واللعب.
تجدر الإشارة إلى أنَّ اندماج مقدم الدماغ هو أحد العيوب التي تحدث للجنين في المراحل الأولى من الحمل، ولا يوجد سبب واضح لهذا المرض وإن كان من المرجح وجود بعض المواد السامة الني قد تتسبب فيه، لكن لم يثبت علاقة أي من المواد السامة بالمرض بشكل قاطع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*