الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / روايتان سعوديتان على قائمة جائزة الشيخ زايد للكتاب

روايتان سعوديتان على قائمة جائزة الشيخ زايد للكتاب

باتت الأعمال الأدبية السعودية تنافس الأعمال الأخرى في محافل أدبية عديدة، وتحظى بإعجاب الكثير من النقاد والقراء، ومؤخرًا دخلت الروايتان السعوديتان «زرياب» و«الملك الجاهلي يتقاعد» القائمة الطويلة لفرع «الآداب» في جائزة الشيخ زايد للكتاب، وكانت الرواية الأولى للروائي مقبول العلوي، والثانية للقاص والروائي فهد العتيق.

يشار إلى أنّ الأمانة العامة للجائزة قد أعلنت بالأمس عن دخول 15 عملًا من نصوص سردية وشعرية القائمة الطويلة، واختيرت من بين 270 عملًا، ينتمي مؤلفوها إلى 19 دولةً عربيةً وست دول أجنبية. بحسب صحيفة عكاظ
تجدر الإشارة إلى أنّ جائزة الشيخ زايد للكتاب هي جائزة أدبية إماراتية تُقدم سنويًّا منذ عام 2007 وترعاها هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، وتُمنح للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية. وتبلغ القيمة المادية للجائزة سبعة ملايين درهم إجمالاً، حيث يمنح الفائز في كل فرع جائزةً ماليةً قدرها 750 ألف درهم وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة المعتمد، إضافةً لشهادة تقدير للعمل الفائز. في حين تبلغ القيمة المادية لجائزة شخصية العام الثقافية مليون درهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*