الرئيسية / كتاب وآراء / نرمين الحوطي لوزير الإعلام: يجب أن تكون لدينا جهة مختصة بتوثيق التاريخ الإعلامي للدولة

نرمين الحوطي لوزير الإعلام: يجب أن تكون لدينا جهة مختصة بتوثيق التاريخ الإعلامي للدولة

الخير هو الأمل، وهذا ما استشعرته في صبيحة يوم الثلاثاء عندما قرأت موضوعا في إحدى الصحف اليومية يحمل من عنوانه الكثير من كلمات الخير والأمل «حمد الرجيب.. الرائد الشامل».

الرائد الشامل هو فيلم وثائقي عن رائد الحركة المسرحية «حمد الرجيب» ذلك المشروع الذي لقي دعما من جميع العاملين في الجهاز الإعلامي وعلى رأسهم وزير الإعلام، هنا أرفع القبعة لك يا بوصباح وأستبشر خيرا بأن الرائد الشامل ستكون نقطة البداية لتوثيق «تاريخ الإعلام الكويتي».

في السابق نجد البعض اجتهد لتوثيق التاريخ الإعلامي الكويتي، فعلى سبيل المثال لا للحصر مؤتمر القمة العربية الـ 25 عندما قام وكيل المساعد لشؤون الإذاعة الكويت الشيخ فهد المبارك الصباح بتجميع الأغاني التي شدت باسم الكويت من كبار المطربين العرب، وأهداها للوفود الزائرة وهذا أشدنا به في أحد مقالاتنا السابقة، وبالأمس توج مسرح السالمية باسم أحد رواد الحركة المسرحية الأستاذ عبدالحسين عبدالرضا، واليوم نجد الفيلم الوثائقي للأستاذ حمد الرجيب، إذن كلماتنا لم تعد بادرة خير بل الخير كله يا بوصباح.

من هذا المنطلق ومن ذاك الأمل لماذا لا تكون تلك النقاط المضيئة بالأمل نقوم بتجميعها لتصبح شعلة تحت إدارة متكاملة لها ميزانية خاصة وإمكانيات تكنولوجية عالية ومن يقوم بإدارتها فنيون مبدعون وتكون رسالتها توثيق الإعلام الكويتي بجميع فنونه، اليوم ومع وضع الكثير من الخطط المستقبلية نطالب وزير الشباب ووزير الإعلام بأن تكون لدينا جهة معنية ومختصة لتوثيق التاريخ الإعلامي للكويت كما نتمنى بأن ذلك القطاع يكون جزءا لا يتجزأ من جهاز الشباب ليقوم شباب المستقبل بترسيخ تاريخه.

٭ مسك الختام: قد نختلف كثيرا ولكن نتفق على الدوم بما هو خير للكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*