الرئيسية / كتاب وآراء / نساء الكويت سحقن الغزاة – بقلم : د.عبدالعزيز يوسف الأحمد

نساء الكويت سحقن الغزاة – بقلم : د.عبدالعزيز يوسف الأحمد

بقلم : د.عبدالعزيز يوسف الأحمد

بمناسبة مرور ثلاث وثلاثين سنة على الغزو العراقي الإجرامي الغادر والجائر على كويتنا الحبيبة، وددت أن أسطر ملحمة التضحية والفداء لنساء الكويت. لك يا كويت أن تفخري وتفرحي ببناتك ونسائك الشجيعات، إنهن دروع الوطن وخير النساء إذا قسا الزمن… لك يا كويت أن ترفعي هامتك عاليا اعتزازا بنسائك اللاتي كن لك سدا منيعا وقت المحن، حيث أثبتت المرأة الكويتية أثناء الاحتلال العراقي الإجرامي أنها هي الأم والأب والزوجة والأخت، تدافع بشراسة عن ترابك المقدس يا وطن، لم تخف ولم تهب الموت.

فمن أجلك يا وطن دافعت المرأة الكويتية عن كيانك وكرامتك.. فقد تخطت كل السدود وتحملت الهم والحزن والغم من أجلك يا وطن. إن نساءك البطلات يا وطن أشعلن النار تحت أقدام غزاة حفاة جاءوا كالجراد يبذرون الفتن.. يا وطن الخير والأحبة ان تضحيات نسائك وبناتك كان مضربا للأمثال في مشارق الأرض ومغاربها وأثبتن بكل شجاعة أن الكويت للكويتيين ولا مكان بينهم للغزاة الطامعين..

لك يا وطن أن تفرح وأن تضم إلى قلبك بكل العطف والحنان كل نساء الكويت وبنات الكويت فقد تحملن الحزن أحزانا وذقن الجروح أطنانا.. لك يا وطن أن ترى كيف أبدعت وضحت المرأة الكويتية وهي داخل أسوارك وهي تتحمل الظلم والاستبداد والمهانة من مجموعة من الشراذمة التي لا تخاف الله جاءت للسلب والنهب والاعتداء على خلق وعباد الله المسالمين.. لك يا وطن أن ترى كيف صبرت نساؤك بالبلاء الذي حل بهن وهن خارج أسوارك وكم تقاذفتهن آلام الضياع، وآلام الفراغ، وآلام البعد عنك يا وطن، رغم الجراح والآلام التي خلفها أعداء الله لك يا وطن.. إلا أن نساءك البطلات أمثال أسرار القبندي ووفاء العامر وسعاد الحسن وسناء الفودري وغيرهن الكثيرات سجلن ملحمة تاريخية من التضحية والفداء وضحين بأرواحهن من أجلك ومن أجل حبك يا وطن.. ولو دونا كل إبداعات نسائك يا وطن لاحتجنا إلى أطنان من الورق لتسجيل هذه الأعمال البطولية لنساء الكويت لتكون سجلا مشرفا وتاريخا راسخا في الأعماق لن تمحوه الأيام والأشهر والسنون.. تحية اعتزاز وتقدير لكل نساء الكويت وبنات الكويت اللاتي نقلن بكل أمانة وإخلاص قضية الكويت الوطن والأرض في كل بقاع العالم.

ندعو متضرعين لله تعالى أن يحمي الكويت الحبيبة وشعبها الطيب من كل مكروه وأن يفيء عليها نعمة الأمن والأمان تحت ظل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، واللهم ارحم شهداءنا الأبرار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*