الرئيسية / عربي وعالمي / العراق يحاكم مسؤولين متهمين بالفساد ، اوامر قبض على وزيرا الكهرباء السابق والحالي

العراق يحاكم مسؤولين متهمين بالفساد ، اوامر قبض على وزيرا الكهرباء السابق والحالي

اصدرت هياة النزاهة الحكومية العراقية اليوم اوامر قبض واستقدام بحق عدد من كبار المسؤولين العراقيين بينهم وزيرا الكهرباء السابق والحالي بتهم تتعلق بالفساد .
وقال رئيس الهيئة حسن الياسري في بيان ان هياة النزاهة اصدرت امر استقدام بحق وزير الكهرباء الحالي قاسم الفهداوي فيما اصدرت امر قبض بحق وزير الكهرباء السابق عبد الكريم عفتان فضلا عن اوامر قبض اخرى بحق عدد من المدراء العامين في الوزارة .
واوضح ان الهيئة اصدرت كذلك اوامر قبض بحق الامينين السابقين للعاصمة بغداد نعيم عبعوب وعبد الحسين المرشدي إضافة إلى اوامر قبض اخرى بحق عدد من المدراء العامين.
وأشار إلى صدور اوامر بمنع سفر كل من شملتهم اوامر القبض والاستقدام بسبب الملفات الاخيرة التي احالتها هياة النزاهة بشأن قضية الفساد.
ولم يكشف الياسري عن تفاصيل التهم المنسوبة للمسؤولين غير ان المتحدث الرسمي للسلطة القضائية في العراق عبد الستار بيرقدار اصدر بيانا توضيحيا قال فيه ‘ان مذكرات القبض التي صدرت بحق وزير الكهرباء السابق عبد الكريم عفتان وعدد من المسؤولين في الوزارة كانت على اثر شبهات فساد تتعلق بعقد انشاء محطة كهرباء في محافظة القادسية’.
واشار الى ان مذكرة الاستقدام بحق الوزير الحالي قاسم الفهداوي صدرت عن تهم تتعلق بشراء مركبات مصفحة للوزارة من الموازنة الاستثمارية.
واكد بيرقدار ان مذكرات قبض صدرت ايضا بحق اعضاء في لجنة لتوزيع قطع اراض مخصصة للفقراء مشكلة في امانة بغداد طالت امين بغداد السابق نعيم عبعوب وسلفه عبد الحسين المرشدي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*