الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الكويت الأولى بنسبة المشاركة ، حصدت 11 جائزة بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام

الكويت الأولى بنسبة المشاركة ، حصدت 11 جائزة بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام

حصدت دولة الكويت 11 جائزة من اجمالي الجوائز المقدمة لـ 86 عملا اذاعيا وتلفزيونيا عربيا متنافسا في ختام الدورة الرابعة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام لتحتل بذلك المرتبة الثانية بعد مصر .
وأعلن رئيس لجنة التحكيم في المونديال محمد رمضان الرواشدة عن مشاركة 350 عملا اذاعيا وتلفزيونيا مقدمة من 18 دولة عربية في المونديال الذي نظمه الاتحاد العام للمنتجين العرب تحت شعار (دقت ساعة العمل العربي) .
وقال ان دولة الكويت شاركت ب56 عملا منها 30 عملا تليفزيونيا و26 عملا اذاعيا محتلة بذلك المرتبة الاولى في نسبة المشاركة تليها مصر في المرتبة الثانية .
واوضح ان 86 عملا فنيا فاز بجوائز المونديال وذلك بعد تصفية الاعمال المشاركة. وعلى صعيد متصل ثمن وكيل وزارة الاعلام الكويتية المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك عبد الله الاحمد الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حصول الكويت على هذه الجوائز القيمة سواء في البرامج الاذاعية أو التلفزيونية .
وأوضح الشيخ فهد المبارك أن هذا الفوز والنجاح لم يأتيا من فراغ بل نتيجة جهود كبيرة للعاملين في وزارة الاعلام .
واشار في الوقت ذاته الى أنه سيتم تدارس ما تم انجازه وما سيتم عمله في المرحلة المقبلة من مواد وبرامج مؤكدا أن العام المقبل سيشهد انتاجا أكثر من العام الحالي بعد اكتساح الدول المشاركة في المونديال .
ولفت الشيخ فهد المبارك إلى انه ستكون هناك اعمال كويتية مصرية مشتركة تلفزيونية واذاعية خلال الفترة المقبلة موضحا أنه يتم التحضير لهذه الاعمال .
وفي تصريح مماثل ل(كونا) هنأ مدير ادارة البرامج في تلفزيون الكويت محمد المسري وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ووكيل وزارة الاعلام والوكلاء المساعدين وكل المسؤولين على ‘هذا الفوز والنجاح’.
واعرب عن ارتياحه للحصول على مجموعة كبيرة من الجوائز سواء لبرامج المنوعات الثقافية أو البرامج الرياضية أو القنوات التابعة لتليفزيون الكويت. كما اعرب المسري عن تطلعه لان تزداد المشاركات في المرات المقبلة وان يتم بذل المزيد من الجهد من قبل العاملين على البرامج في الاذاعة والتلفزيون سواء مخرجين أو معدين أو منتجين أو غيرهم مشيرا الى انه سيكون هناك مشاركات كويتية في مهرجاني البحرين وتونس .
وفازت الانشودة المقدمة من وزارة الدفاع الكويتية بجائزة احسن انشودة وطنية وبرنامج (كافيين) بأفضل برنامج للشباب و(الف ليلة وليلة) بأحسن مسلسل اذاعي و(جارة القمر) بأحسن برنامج منوعات.
وفاز برنامج (فوزونا) بأحسن برنامج مسابقات و(اسمها الكويت) بأحسن برنامج وطني و(البوابة الى امريكا) و(فيدباك) بأحسن برنامج منوعات.
وعن الاعمال التلفزيونية فاز برنامجا (فاشن) و(غناوي الشوق) بأحسن برنامج منوعات و(عيشها صح) كأحسن برنامج ديني .
وشهد حفل ختام مونديال القاهرة الذي اقيم في الفترة بين 10 و14 اكتوبر الجاري تكريم عدد من الفنانين ورموز الاعلام الى جانب تقديم فقرات غنائية منوعة .
يذكر انه شارك في لجان التحكيم للأعمال التلفزيونية من الكويت محمد المسري ومدير ادارة البرامج الثقافية والدينية خالد الرشيدي وللأعمال الاذاعية مدير البرنامج العام بإذاعة دولة الكويت سعد الفندي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*