الرئيسية / برلمان / عبدالرحمن الجيران : الطاعنون بـ “منع الاختلاط” لايرون الواقع

عبدالرحمن الجيران : الطاعنون بـ “منع الاختلاط” لايرون الواقع

قال النائب د.عبدالرحمن الجيران إن الطاعنين بقانون منع الاختلاط لا يرون الواقع ولا يعرفون التاريخ ولا يهمهم المستقبل .

وأوضح أن مستقبل التعليم مرهون بحزمة تشريعات تتضافر وقيم المجتمع لتنهض من جديد لتقود التنمية الشاملة بعيدا عن النظرة الضيقة المبتسرة للدستور.

وأضاف أن التاريخ يشهد بأن التعليم بدأه رجالات الكويت وكبار الاسرة الحاكمة من آل الصباح الكرام باختيار الشيخ عبدالله الجابر الصباح، رحمه الله، سنة 1936 ميلادي، وذلك بمـؤازرة العلماء الاعلام امثال: يوسف بن عيسى القناعي والفارس والدحيان والرشيد وغيرهم، ومن اهل الحكمة امثال عبدالله حمد الصقر وخليفة الغانم وسليمان العدساني ومشاري البدر وسلطان الكليب وغيرهم كثير، عليهم من الله الرحمة والغفران.

وأشار إلي أن الذين ارســوا قواعد التـعليم وضوابطه وأهـدافه وغاياته، متجردين لله تعالى بإخلاصهم، ومحافظين على قيم مجتمعهم، لم يبهرهم بريق الحضارة الزائف، ولا زخرفها الوارف، لا يعدلون شيئا عن اخلاق الاسلام وفضائله.

وثمن الجيران رد الحكومة الذي جلى عنوان الحقيقة وهي: ان المشرع يملك بما له من سلطة تقديرية في مجال تنظيم الحقوق والواجبات وفقا لما يراه محققا لمصلحة الجماعة، والحفاظ على قيمها، وصوت النظام العام الاجتماعي، ودرء الضرر عن مجموع الناس.

وقال ان الجو العام يعكس توجه الدولة لاستكمال تطبيق احكام الشريعة امتثالا لأمر الله تعالى، وتحقيقا للرغبة السامية للأمير الراحل الشيخ جابر الاحمد الصباح ـ طيب الله روحه وثراه .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*