الرئيسية / اقتصاد / الدولار يستقر أمام الدينار عند 302ر0

الدولار يستقر أمام الدينار عند 302ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 302ر0 دينار واليورو عند مستوى 336ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني استقر عند 462ر0 دينار بينما انخفض الفرنك السويسري الى 321ر0 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني عند 002ر0 دينار.
وحافظ الدولار الامريكي على مستواه مقابل العملات الرئيسية بعد ان سادت الأسواق العالمية موجة من التفاؤل الأسبوع الماضي اثر صدور بيان أمريكية جيدة تشير الى ارتفاع طلبات قطاع التصنيع في الولايات المتحدة خلال مايو الماضي بأسرع وتيرة لها منذ خمسة أشهر في حين انخفض العجز التجاري أكثر من المتوقع في أبريل الماضي.
كما شهدت طلبات اعانة البطالة في أمريكا انخفاضا خلال الأسبوع الماضي في إشارة إلى قوة سوق العمل هناك رغم تراجع النمو في الربع الأول حيث انخفضت طلبات البطالة بمقدار ثمانية الاف طلب لتبلغ 276 الفا.
ومن جهة اخرى أبقى البنك المركزي الاوروبي سعر الفائدة الإسنادي على حاله عند مستوى 05ر0 في المئة حيث كشفت البيانات الرسمية أن خطر الانكماش في منطقة اليورو اظهر تراجعا وسط توقعات بان يتسارع معدل التضخم في القارة الاوروبية هذا العام.
كما ابقى بنك انجلترا (البنك المركزي) على سعر الفائدة الاسنادي عند 5ر0 في المئة في ظل توقعات بأن يرفع البنك أسعار الفائدة في النصف الأول من العام المقبل.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*