الرئيسية / محليات / «نزاهة»: الكويت حريصة على عرض تجاربها في مكافحة الفساد

«نزاهة»: الكويت حريصة على عرض تجاربها في مكافحة الفساد

 أكد نائب رئيس هيئة «نزاهة» المستشار نواف المهمل أهمية مشاركة الكويت في الفعاليات العربية والدولية في مجال محاربة ظاهرة الفساد لعرض تجاربها والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا المضمار.

وقال المستشار نواف المهمل في تصريح لـ «كونا» خلال مشاركته في المنتدى العربي الخاص بـ «تعزيز جهود مكافحة الفساد الواقع والتحديات» ان الكويت حريصة على عرض تجاربها الناجحة في مجال التصدي لظاهرة الفساد وطرق الوقاية منها وكذلك تبادل الخبرات مع الدول العربية في هذا الإطار.

وذكر المستشار المهمل ان الرؤية الكويتية المطروحة في المنتدى بشأن مكافحة الفساد تنقسم إلى محورين، الأول هو الوقاية من الفساد، والثاني سبل مكافحة الفساد، مبينا ان الكويت «سباقة دائمة» في عرض تجاربها على الدول العربية في هذا المجال. وأضاف ان الكويت ستعرض تجربتها بالمنتدى في رقمنة الخدمات الحكومية باعتبارها إحدى الآليات لمكافحة الفساد وكذلك تجربتها في الوقاية من الفساد وهي أحد مرتكزات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والتي قطعت الكويت فيها شوطا كبيرا. ولفت المستشار المهمل إلى تجربة دولة الكويت الغنية في الوقاية من الفساد من خلال رقمنة الخدمات العامة عبر منصات إلكترونية حكومية مثل تطبيقات «هويتي» و«سهل» و«تواصل»، معتبرا التطبيقات سهلت توثيق الأوراق والهويات الشخصية واستخدام التوقيع الإلكتروني.

وسلط الضوء على تصنيف الكويت في محور الوقاية عضوا خبيرا خلال المنتدى الأخير لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة نظرا لمساهمتها الفعالة في تبادل الخبرات والوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة.

ودعا المستشار الكويتي إلى استمرار التعاون بين الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والاطلاع على تجارب الوقاية من الفساد، مضيفا ان المساهمة الكويتية فاعلة في هذا الشأن.

وكان نائب رئيس «نزاهة» المستشار نواف المهمل قدم مداخلة في محور «توظيف التكنولوجيا في الوقاية من الفساد» خلال جلسة العمل الثانية للمنتدى العربي الخاص بتعزيز جهود مكافحة الفساد واقع وتحديات الذي بدأ أعماله امس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*