الرئيسية / عربي وعالمي / ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في ماليزيا الى 16 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في ماليزيا الى 16 قتيلا

أعلن فريق البحث والانقاذ الماليزي (اس.اي.آر) اليوم العثور على 5 جثث أخرى في المنطقة الجبلية في مدينة (كوتا كينابالو) في ولاية (صباح) شرقي ماليزيا بعد الزلزال الذي تعرضت له يوم الجمعة الماضي.
وأوضح الفريق في تصريح صحفي أن اجمالي عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بلغ 16 شخصا بواقع 6 ماليزيين و7 من سنغافورة وضحية واحدة من كل من الفلبين والصين واليابان.
وأضاف الفريق انه لا يزال يواصل عمليات البحث والانقاذ عن باقي الضحايا والمفقودين حيث يوجد اثنان من الضحايا ما زالوا مفقودين في جبل (كينابالو) شرقي ماليزيا.
وذكر أن الشرطة الماليزية لم تكشف بالكامل بعد عن هويات الجثث التي تم العثور عليها مشيرا الى انه سيتم توسيع عمليات البحث والانقاذ غدا الثلاثاء وذلك حتى يتم العثور على جميع المفقودين وضحايا الزلازل.
وكان الزلزال الذي بلغت قوته 6 درجات على مقياس ريختر قد ضرب الساحل الغربي من مدينة (كوتا كينابالو) في ولاية (صباح) شرقي ماليزيا في صباح يوم الجمعة الماضي فيما لم تقم الجهات المعنية باصدار تحذير من وقوع امواج المد العاتية (تسونامي) في المنطقة.
وذكرت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن عمق الزلزال بلغ حوالي 10 كيلومترات كما حددت مركزه على مسافة 19 كيلومترا من بلدة (راناو) وعلى مسافة 54 كيلومترا من عاصمة الولاية (كوتا كينابالو).
يذكر أن الأراضي الماليزية تعتبر أقل عرضة للزلازل القوية التي تجتاح منطقة جنوب شرق آسيا وذلك لأنها تقع خارج مايعرف بحزام النار الزلزالي في المحيط الهادئ وهو عبارة عن قوس من البراكين والهزات الأرضية في حوض المحيط.(

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*