الرئيسية / رياضة / “البريمير ليغ” يحقق العلامة الكاملة.. والريال منقذ سمعة “الليغا”

“البريمير ليغ” يحقق العلامة الكاملة.. والريال منقذ سمعة “الليغا”

شهد دور المجموعات للنسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا تفوقاً كبيراً لأندية الدوري الإنجليزي التي حققت العلامة الكاملة بتأهل الأندية الأربعة إلى دور الـ16، بينما كانت المفاجأة غير المتوقعة هي النتائج التي حققتها الأندية الإسبانية بعدما غادرت البطولة مبكراً باستثناء البطل التاريخي للمسابقة ريال مدريد.

وكعادته سيواصل حامل اللقب “الملكي” مشواره في بطولته المفضلة التي حققها 14 مرة كأكثر الأندية تتويجاً باللقب بفارق الضعف عن أقرب منافس له، ميلان الإيطالي برصيد 7 ألقاب.

وحسم الريال تأهله مبكراً منذ الجولة الرابعة بعدما جمع 10 نقاط في 4 مباريات ليتصدر المجموعة السادسة، بينما رغم خسارته في الجولة الخامسة أمام لايبزيغ الألماني، ولكن ريال مدريد فرصته كبيرة في الحفاظ على الصدارة عندما يلتقي مع سيلتك الإسكتلندي الأربعاء.

وغادر منافسه التقليدي برشلونة البطولة من “الباب الضيق” رغم التحضيرات التي قامت بها إدارة النادي الكاتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولكن “البلوغرانا” اكتفى بالمركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ وإنتر ميلان، ليتوجه البرسا للموسم الثاني توالياً إلى الدوري الأوروبي.

أما القطب الثالث أتلتيكو مدريد غادر البطولة فعلياً بتذيله لائحة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط بعدما حقق فوزاً واحداً وتعادل في مباراتين وخسر 3 مباريات.

في المقابل أكدت الأندية الإنجليزية جاهزيتها لاستعادة اللقب الذي حققه تشيلسي في النسخة قبل الماضية، وخسره ليفربول في النسخة الماضية أمام ريال مدريد في النهائي.

وتأهل ليفربول إلى دور الـ16 عقب حلوله ثانياً في المجموعة الأولى خلف نابولي، بعدما تساوى الفريقين برصيد 15 نقطة ولكن الفريق الإيطالي تفوق بفضل المواجهات المباشرة.

من جهته تأهل توتنهام بطريقة درامية إلى الدور الثاني بعدما تصدر المجموعة الرابعة بإحرازه هدفاً في الوقت القاتل بمرمى مارسيليا الفرنسي ليرفع “السبيرز” رصيده إلى 11 نقطة ويصعد بصحبة الوصيف إينتراخت الألماني إلى ثمن النهائي.

وحسم تشيلسي صدارة المجموعة الخامسة مبكراً برصيد 10 نقاط ويترقب الفريق الذي سيرافقه من ميلان الإيطالي أو ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وأخيراً حسم مانشستر سيتي صدارة المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة متفوقاً على بروسيا دورتموند الألماني الذي جاء في المركز الثاني برصيد 8 نقاط قبل إقامة مباريات الجولة السادسة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*