يبحث القائمون عن مشروع دوري السوبر “سوبر ليغ” إمكانية الحوار مع كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والأندية الرافضة للانضمام، حسبما صرح المدير التنفيذي لشركة “إيه 22 سبورت مانجمنت” بيرند رايشارت، المكلفة بالترويج للمشروع الذي يقوده كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وقال رايشارت: “لدينا مواقف متضاربة، هذا واضح، لكنني أعتقد أن الحوار ضروري لا سيما بين أصحاب الرؤى المتباينة كي نتوصل إلى حلول”، خلال مداخلته مع برنامج إذاعي رقمي (بودكاست) يقدمه توني كروس لاعب ريال مدريد وشقيقه فيلكس.

وأضاف: “كما يجب أن نتواصل مع أندية أخرى، والكثير منها لا تريد الحديث معنا خشية ردود الفعل”.

وأكد رايشارت أن هناك الكثير من الدروس المستفادة التي خلص إليها القائمون على دوري السوبر منذ التقدم بأول نسخة من المشروع، منها على سبيل المثال التخلي عن فكرة وجود أعضاء دائمين وأن يكون هناك نظام للصعود والهبوط.

وتابع: “هناك إجماع في عالم كرة القدم على أن هناك أشياء لا تسير على ما يرام، نعتقد أن كرة القدم الأوروبية لا تستفيد من كامل قدراتها وأن بطولات الأندية الأوروبية يجب أن يسند تنظيمها إلى الأندية نفسها تماماً مثلما هو الحال في الدوريات المحلية”.

بالمثل، أشار إلى مسألة الجودة وجاذبية البطولات الحالية، مذكراً بأن بعض المباريات لا تشهد أي تنافسية ولا تجذب سوى قطاعات محدودة من الجمهور.