الرئيسية / برلمان / النائب عسكر العنزي : «الداخلية والدفاع» وافقت على منح امتيازات مالية جديدة لرجال الشرطة

النائب عسكر العنزي : «الداخلية والدفاع» وافقت على منح امتيازات مالية جديدة لرجال الشرطة

قال العضو عسكر العنزي إن لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية وافقت على الاقتراح الذي تقدمت به بتعديل المادة 83 من القانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن قوة الشرطة، لإقرار حقوق وامتيازات مالية جديدة لرجال الشرطة باعتبارهم الأعين الساهرة على أمن واستقرار البلاد.

وأوضح عسكر أن الاقتراح ينص على أن يحتفظ عضو قوة الشرطة بكامل رصيد إجازاته الدورية التي لم يحصل عليها ولم يتقاض بدلها نقدا أثناء خدمته الفعلية، ويجوز له الانتفاع به بما لا يزيد على 3 أشهر في السنة الواحدة إذا سمحت ظروف العمل بذلك.

ويستحق عند انتهاء خدمته صرف بدل رصيد إجازات عن 5 سنوات فقط من رصيد إجازاته. فإذا انتهت الخدمة بالوفاة صرف بدل رصيد الإجازات لورثة المتوفى الشرعيين.

ولفت عسكر إلى أن عمل عضو قوة الشرطة يتسم بطبيعة خاصة وقد يتعرض فيه لمخاطر قد تكلفه حياته، وذلك في سبيل قيامه بالمهام المنوطة به من حفظ الأمن والنظام داخل البلاد وحماية الأرواح والأعراض والأموال وما قد يستوجبه ذلك من مجابهة ظروف أو أشخاص على قدر كبير من الخطورة.
وقد يتطلب العمل الشرطي استدعاء عضو قوة الشرطة أثناء تمتعه بإجازته الدورية وحرمانه من استكمالها، وذلك لظروف وطبيعة هذا العمل التي تتطلب الاستعداد الدائم من قبل عضو قوة الشرطة للقيام بمهام وظيفته في أي وقت وتحت أي ظروف وهو ما جعل المشرع يخصه بقانون خاص ينظم كل شؤونه الوظيفية.

وانطلاقا مما تقدم فقد تقدمت بالاقتراح باستبدال نص جديد بنص المادة 83 المشار إليها يقضي بأن «يحتفظ عضو قوة الشرطة بكامل رصيده من الإجازات الدورية أثناء الخدمة دون التقيد بمدة معينة ويجوز له الانتفاع بما لا يزيد على 3 أشهر في السنة الواحدة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*