الرئيسية / برلمان / النائب نبيل الفضل يسأل عن نتائج إلغاء مناقصة مبنى المطار

النائب نبيل الفضل يسأل عن نتائج إلغاء مناقصة مبنى المطار

سأل العضو نبيل الفضل وزيرالكهرباء والماء وزير الأشغال العامة أحمد الجسار عن تصريح الوزير المستقيل عبدالعزيز الابراهيم المنشور في الصحف المحلية في 9 فبراير الماضي في ما يتعلق بمناقصة مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي.

وذكر الفضل ان الوزير السابق قال ان وزارة الأشغال قامت بالتعامل مع هذه المناقصة بكل شفافية واستقلالية، حيث قامت برفع كتاب إلى رئيس لجنة المناقصات المركزية ضمنته توصية اللجنة الفنية المشكلة لدراسة عطاءات المناقصة والتي نصت التوصية لاحقاً على إلغاء المناقصة، خصوصا أن الشعب الكويتي طال انتظاره لتنفيذ هذا المشروع الذي يعد واجهة حضارية لدولة الكويت.

وطلب الفضل من الوزير الجسار افادته عن «النتائج التي ترتبت على إلغاء المناقصة وما خطوة معاليكم بعد توليكم للحقيبة الوزارية في شأن مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي؟». متسائلا: «هل تقدمت وزارة الأشغال بمواصفات جديدة غير المواصفات التي ألغيت بتوصية من اللجنة…ان كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بتلك المواصفات الجديدة ؟».

وسأل ايضا: «هل تقدمت وزارة الأشغال بجدول زمني للمشروع منذ بدء طرح المواصفات وحتى الانتهاء منه، وان كان ما سبق من الأسئلة لم يتم العمل به فما سبب تأخير وزارتكم بطرح المناقصة…وما المدة المتوقعة حسب معلومات معاليكم للبدء في بناء مطار يليق بالكويت وبالشعب الكويتي؟».

من جانب آخر قدم الفضل اقتراحا بقانون في شأن بلدية الكويت ينظم العمل البلدي بشكل عام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*