الرئيسية / عربي وعالمي / الوزير اللبناني السابق سماحة يعترف بالتخطيط للاغتيالات

الوزير اللبناني السابق سماحة يعترف بالتخطيط للاغتيالات

اعترف الوزير السابق امس امام المحكمة العسكرية بنقله متفجرات من سوريا لتنفيذ سلسلة تفجيرات واغتيالات، وفق ما نقلته مراسلة فرانس برس من قاعة المحكمة.
ويحاكم القضاء سماحة الموقوف منذ اغسطس 2012 بتهمة التخطيط مع رئيس جهاز الامن الوطني السوري اللواء علي مملوك ومدير مكتبه عدنان (مجهول باقي الهوية) «لنقل متفجرات بنية تفجيرها وقتل شخصيات ورجال دين ومسلحين سوريين ومهربين» على الحدود.
وقال سماحة انه تسلم «مبلغ 170 ألف دولار من السوريين داخل كيس في مكتب عدنان (مدير مكتب مملوك) ووضعتها في صندوق سيارتي مع المتفجرات. ولدى وصولي الى بيروت عند السابعة مساء اتصلت بميلاد كفوري وسلمته الأموال والمتفجرات في مرآب منزلي في الأشرفية».
وميلاد هو احد معارف سماحة، وقد وشى به الى القوى الامنية قبل ان يغادر البلاد.
وطلب القرار الاتهامي الصادر بحق مملوك وسماحة.
واقر سماحة الذي استجوبته المحكمة العسكرية للمرة الأولى، بان الهدف من التفجيرات على الحدود كان اقفالها نهائيا، وبالتالي وقف عبور المقاتلين (من شمال لبنان للقتال الى جانب قوات المعارضة السورية). وقال انه تعرض «لاستدراج وضغط»، مضيفا «وقعت في فخ نصبه لي كفوري المرتبط بجهاز مخابرات».
لكن، لدى سؤاله عن الهدف من التخطيط لاغتيالات وتفجيرات في الشمال بينها محاولة اغتيال النائب خالد الضاهر المعارض لنظام الاسد، اجاب سماحة «كنت اسمع على المنابر تحدي الدولة وشتم للجيش وايقاظ الغرائز».
واضاف «صحيح اخطأت لكن كنت اريد تجنب فتنة طائفية».
وارجأت المحكمة جلسة المحاكمة الى 13 مايو المقبل للاستماع الى إفادة مرافق سماحة، فارس مبارك بصفة شاهد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*