الرئيسية / برلمان / «الميزانيات»: مصروفات «كونا» انخفضت 5 في المئة

«الميزانيات»: مصروفات «كونا» انخفضت 5 في المئة

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب ميزانية وكالة الأنباء الكويتية (كونا) للسنة المالية 2016/2015 متضمنة انخفاض %5 لمصروفات الوكالة عن المصروفات المقدرة للسنة المالية 2015/2014.
وتبين للجنة انه لم يتم إدراج أي مقترح للوظائف الجديدة في الميزانية، في حين بلغت الشواغر الوظيفية لدى الوكالة والمرحلة من السنة المالية السابقة 40 شاغراً.
وأشارت اللجنة إلى أنه تم إدراج مبلغ 506800 دينار يخص مشروع البيئة الافتراضية، وهو عبارة عن بيئة إلكترونية تعمل على توفير المعلومات والبيانات دون انقطاع على المستخدمين، علماً بانه في السنة المالية السابقة تم إدارج اعتماد لهذا المشروع بمبلغ 1.530.000 دينار ولم يصرف منه شيئاً.
وذكرت اللجنة ان وكالة الأنباء الكويتية لم تزود الديوان حتى تاريخ الاجتماع والمنعقد بـ 6 أبريل 2015 بما يفيد ذلك، رغم ان التوصية قد حددت ان على الجهات الحكومية تسليم هذه الردود للديوان بموعد أقصاه 1 الجاري، حيث ان موافقة اللجنة لأي ميزانية حكومية ستكون مرتبطة بمدى جدية الجهات الحكومية في تسوية ملاحظاتها.
وأوضحت اللجنة ان الوكالية استعانت ببعض العاملين الكويتيين على بند مكافأة الأعمال المؤقتة دون ضوابط واضحة، وكذلك بعاملين غير كويتيين ممن ليسوا على كفالة وكالة الأنباء الكويتية، مشيرة الى انها استعانت أيضاً ببعض الموظفين على بند مكافأة الأعمال المؤقتة لسنوات طويلة بعقود غير مكتوبة، مما أعطى استمرارهم العملي مع الوكالة صفة الديمومة.
وأكدت اللجنة على ضرورة تسوية تلك الملاحظات وغيرها وإرسال ما يفيد ذلك الى الديوان، مع فتح باب التعيين لشغل الوظائف الشاغرة لدى الوكالة، خصوصا ان غالبية المستعان بهم على بند «مكافأة الأعمال المؤقتة» هم من محرري الأخبار.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*