الرئيسية / برلمان / «المرأة والأسرة» تتبنى اقتراح مساواة أبناء الكويتيات بأبناء الكويتيين

«المرأة والأسرة» تتبنى اقتراح مساواة أبناء الكويتيات بأبناء الكويتيين

تعقد لجنة شؤون المرأة والأسرة اجتماعا غدا الاحد تناقش فيه قضايا المرأة الكويتية المتعلقة بالإسكان والجنسية، وستتبنى اللجنة اقتراحا لم تنظره اللجنة التشريعية بشأن مساواة ابناء الكويتيات بأبناء الكويتيين.
وقال رئيس اللجنة العضو صالح عاشور لـ «الجريدة»: نحن كلجنة امرأة اهتمامنا الأول بقضايا المرأة والأسرة، وبعد ان انتهينا من قانون حقوق الطفل، سنناقش في اجتماع غد قضايا اسكان المرأة وتجنيس ابناء الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين.
وتابع عاشور «ان رفض اللجنة التشريعية ثلاثة اقتراحات بشأن تجنيس ابناء الكويتيات لا يقف عائقا امامنا بل سيعطينا دافعا لتصويب ما ذهبت اليه اللجنة التشريعية في رفضها»، مشيرا الى ان اللجنة ستتبنى الاقتراح الذي تقدمت به ولم يعرض على اللجنة التشريعية حتى تاريخه بشأن مساواة ابناء الكويتيات بأبناء الكويتيين، وفقا لما هو معمول به في الدول العربية، وحسب ما تنص عليه المادة 29 من الدستور.
من جهة أخرى، قال عاشور ردا على سؤال «الجريدة» بشأن رأيه في قانون تنظيم اتحاد الطلبة: انني مع حق الطلبة في ابداء وجهة نظرهم في المسائل السياسية، فهي جزء اساسي من انشطة الطلاب، فلابد ان يكون لديهم وجهة نظر في القضايا المطروحة في البلد.
وأضاف عاشور: لكن في الوقت نفسه فإن اتحاد الطلبة يحتاج الى تنظيم وغطاء قانوني، وهذا ما يهدف اليه القانون المنظور، مشددا على ان «الطلبة لهم الحق في الاعتراض على بعض المواد التي وردت به كحظره عليهم تناول القضايا السياسية، لكن بالنسبة للصوت الواحد في انتخابات اتحادات الطلبة فلا حق لهم في الاعتراض، حيث ان هذا النظام تم تعميمه على الجمعيات والمجلس البلدي وسيوضع في الاندية الرياضية، وكذلك في كل جهة تجرى فيها انتخابات ستكون وفق نظام الصوت الواحد».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*