جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / اليوم.. “الرياضة” تترقب رد “#الأولمبية” على التعديلات

اليوم.. “الرياضة” تترقب رد “#الأولمبية” على التعديلات

كشف مصدر مطلع أن الهيئة العامة للرياضة قد تحيل خلال اليومين المقبلين، مسودة التعديلات على القانون 87 لسنة 2017، إلى مجلس الأمة تمهيداً لاعتمادها والتصويت عليها، في حال تلقيها اليوم موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على تعديلات تخص لائحة النظام الأساسي الاسترشادي الجديد الخاص بالأندية.
وكانت “اللجنة السداسية” المكلفة حل الأزمة الرياضية التي تشكلت مناصفة بين الحكومة الكويتية وممثلين من اللجنة الأولمبية الدولية، أنهت جلساتها المتعلقة بإجراء التعديلات على لائحة النظام الاسترشادي وبعض بنود القانون وأحالتها إلى “الاولمبية الدولية”.
وسيكون إلغاء مختلف مواد عقوبات السجن على الرياضيين، من أبرز التعديلات، بالإضافة إلى تسمية أعضاء الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي المنصوص عليها في القانون 87 وإشهارها رسمياً وحضورياً، وتتألف بالأصل من 4 مستشارين قضائيين يمثلون وزارة العدل و3 أعضاء من “الأولمبية الكويتية”.
وكشف المصدر أن تقليص العدد المطلوب في الجمعيات العمومية للأندية لاعتماد نظمها الأساسية إلى 100 أو 150 عضواً، يعد من أبرز التعديلات التي طالت النظام الاسترشادي الذي أعدته “الهيئة” ووزعته على الأندية.
وقبل إقرار التعديلات في المجلس، ستوجه الأندية الدعوة لانعقاد جمعيات عمومية غير عادية للاتحادات، لتمكين اللجان الموقتة المعينة من الاتحادات الدولية من مباشرة أعمالها على أن تمنح مهلة حتى 28 فبراير 2019 لإنهاء مهامها بانتخاب مجالس ادارة جديدة.
وستبادر الأندية، عقب إقرار مجلس الأمة للتعديلات على القانون 87، الى إجراء انتخابات جديدة لمجالس إداراتها خلال الفترة من 20 ديسمبر إلى 10 يناير المقبلين.

 

 

نقلا عن “الراي”…

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*