الرئيسية / رياضة / بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على باريس سان جرمان

بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على باريس سان جرمان

حجز بوروسيا دورتموند الألماني اولى بطاقات نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 الذي سيقام في ستاد ويمبلي العريق في انجلترا، عقب نجاحه في إقصاء باريس سان جرمان بتكرار الفوز عليه 1-0 في إياب نصف نهائي البطولة على ملعب “حديقة الأمراء” ليتأهل 2-0 بمجموع المباراتين.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق قائد الفريق ماتس هوملز في الدقيقة (50) من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس الإيطالي دوناروما.
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بهدف دون رد بتوقيع نيكلاس فولكروج.
وبذلك ينتظر بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا الفائز من ريال مدريد وبايرن ميونخ في المواجهة المرتقبة بينهما اليوم الأربعاء ليعزز من حظوظ الكرة الألمانية في خوض نهائي خالص بالبطولة القارية لاسيما أن لقاء الذهاب في ألمانيا انتهى بالتعادل 2-2.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم، أصبح لاعب بوروسيا دورتموند ماتس هاملز في عمر 35 عامًا و143 يومًا، أكبر ألماني على الإطلاق يسجل هدفًا في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا. كما خاض باريس سان جرمان بأصغر تشكيلة أساسية هذا المساء (24 عامًا و157 يومًا) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2008/09 (24 عامًا و26 يومًا).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*