الرئيسية / برلمان / تعليق مشروط لاستجواب.. #وزير_المالية

تعليق مشروط لاستجواب.. #وزير_المالية

أعلن النائب د.خليل عبدالله عن تعليق مشروط لاستجواب وزير المالية د.فلاح الحجرف حتى نهاية دور الانعقاد الحالي، وذلك لمنح الوزير الفرصة لتنفيذ وعود ثلاثة تعهد بها، لافتا إلى أن الوزير الحجرف وعد بتنفيذ ثلاثة مطالب بشأن صفقة التأمينات، منها إيقاف الصفقة وإيقاف المتسببين بها عن العمل وإحالتهم للنيابة العامة وعدم تنفيذ أي صفقات مستقبلية إلا بعد تطبيقها لكافة القوانين المعمول بها.
وقال انه تم تعليق الاستجواب لنهاية دور الانعقاد الحالي على أن يتم تنفيذ الشروط التي وعد بها وزير المالية، قائلا «نتمنى قبل نهاية دور الانعقاد الحالي أن يكون لدينا الجواب» وإنه كلما رأى مماطلة في تنفيذ المطالَب فإن الاستجواب جاهز وسيقدم قبل نهاية دور الانعقاد.
وأوضح عبدالله أنه منذ فترة وصلته معلومة أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية قامت ببيع أسهم شركة من دون عرضها بمزاد علني، الأمر الذي ساهم بخسارة التأمينات ما يقارب 14 مليون دينار.
وقال إنه حاول تقديم قانون خاص عن التقاعد المبكر إلا أن وزير المالية والقائمين على مؤسسة التأمينات قالوا إنها أموال صناديق ومتقاعدين، إلا أنه بعدها مباشرة جاء خبر ببيع الأسهم وخسارة المؤسسة عدة ملايين، مشيرا إلى أن هناك من يدعي حفاظه على أموال الدولة والمواطنين المتقاعدين وهو من يضع يدها عليها ويسرقها في وضح النهار.
وكشف عن أنه بعد التواصل مع وزير المالية وعده بثلاثة أشياء وآمل أنها تتحقق، وهي أن الصفقة تقف وفقا للقانون وإحالة كل من تسبب بالقرار بالمحاسبة بالإيقاف عن العمل والإحالة للنيابة وألا يتم عمل أي صفقة إلا وفق القرارات والقوانين المتبعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*