الرئيسية / برلمان / دعم نيابي.. لـ«لائحة محاربة الغش»

دعم نيابي.. لـ«لائحة محاربة الغش»

فيما أكدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية في اجتماعها أمس دعمها لوزارة التربية في إجراءات محاربة ظاهرة الغش بالمدارس، طالبت بضرورة عدم التراجع عما اتخذته من قرارات لحماية الطلبة المجتهدين.
وقال مقرر اللجنة النائب د.خليل عبدالله عقب الاجتماع الذي عقد بحضور وزير التربية والتعليم العالي د.حامد العازمي، إن اللجنة تثني على وزارة التربية وتشد على يديها في قضية التعامل مع الغش، وذلك لحماية الطلبة المجتهدين أولًا، والأمر الآخر حماية المجتمع من هذه الثقافة «ثقافة الغش».
وأشار إلى أن هناك من يسعى إلى التدرج في التعامل مع الغش، وهذا أمر باطل ومرفوض لأن هناك فرقًا شاسعًا بين التدرج في التعامل مع قضية الغش أو أن تكون العقوبة متطابقة أومتوازية مع نوع الغش.
من ناحيته قال وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حامد العازمي، إنه وجد الدعم الكامل من اللجنة التعليمية البرلمانية للائحة محاربة الغش ونحن نشكرهم على ذلك.
وقال العازمي عقب الاجتماع «ناقشنا مع اللجنة ثلاثة موضوعات وهي الغش في الامتحانات في مدارس التعليم العام وكليات ومعاهد التعليم العالي، واشتراط وزارة التعليم العالي حصول الطالب على «الأيلتس» للابتعاث الخارجي، والقرارات الصادرة من مجلس الخدمة المدنية المتعلقة باعتماد القبول للراغبين بالدراسة خارج الكويت»

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*