الرئيسية / رياضة / السالمية يصعد إلى نهائي كأس أمير الكويت على حساب العربي

السالمية يصعد إلى نهائي كأس أمير الكويت على حساب العربي

صعد فريق السالمية لكرة القدم الى نهائي كاس أمير الكويت بعد فوزه على العربي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة لعبت على يومين بعد انقطاع التيار الكهربائي عن الكويت أمس بعد نهاية شوط المباراة الاول.

أهداف المباراة سجلها للسالمية فيصل العنزي بواقع ثلاثة أهداف، وجمعة سعيد، فيما سجل للعربي علي مقصيد وحسين الموسوي.

وانتهى شوط المباراة الاول أمس بفوز السالمية بهدف من دون رد سجله جمعة، ولم تكن نتيجة شوط أمس معبرة عن سير المباراة، حيث كان العربي أفضل من حيث عدد الفرص الخطرة وايضاً الاستحواذ على مجريات اللقاء.

فيما جاءت بقية المباراة اليوم قمة في الإثارة والمتعة حيث شهد الشوط الثاني والشوطين الإضافيين خمسة أهداف، وكانت البداية لفيصل العنزي ليزيد غلة السالمية بهدفين من دون رد، لكن العربي ابى ان يخرج خاسرا وادرك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي المباراة ليحتكما للوقت الاضافي ليسجل السالمية عبر فيصل العنزي هدفين.

ولم يمنح العربي فريق السالمية اي فرصة لالتقاط الانفاس في شوط المباراة الثاني، وكثف الفريق الأخضر من هجماته منذ بداية الشوط الثاني، ساعده على ذلك تراجع السالمية للدفاع بطريقة عشوائية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وغلب الحماس والعصبية على اداء اللاعبين.

ولم تمر دقائق كثيرة حتى بدأت الخطورة العرباوية تظهر على دفاعات السالمية والحارس خالد الرشيدي وكلهما تحمل ضغطا كبيرا طوال هذا الشوط، ومع الدقيقة السابعة من عمر الشوط الثاني سدد فراس الخطيب من داخل منطقة الجزاء كرة اثارت شكوكا كثيرة حول تجاوزها خط المرمى، لكن حكم المباراة البحريني جميل جمعة أشار باستمرار المباراة.

وبعد تسديدة فراس أزدادت مجريات المباراة حماسا واثارة، لكن اللاعب عيسى وليد قطع هذا الحماس بعد دخول متهور من اللاعب على عدي الصيفي ليشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء هي الثانية للاعب في المباراة ليشهر الحكم البطاقة الحمراء، ليتوقف اللعب بعض الوقت.

بعدها واصل العربي من هجماته املا في تسجيل هدف التعادل، وكاد ان يحقق ذلك رغم النقص العددي، ومع الضغط العرباوي والتراجع السلماوي يفاجئ اللاعب نايف زويد دفاع العربي بمراوغة ناجحة في منطقة الجزاء ليرسل الكرة لفيصل العنزي الذي سدد في شباك الحارس حميد القلاف لتزيد مهمة الأخضر صعوبة، ويعترض مشرف فريق العربي حسين عاشور على التحكيم، ليقوم حكم اللقاء باستبعاده من ارض الملعب إلى المدرجات.

ويعود العربي في الدقيقة ٨٥ بهدف التقليص لعلي مقصيد، ليشتعل الملعب ويزيد طموح العربي في ادراك التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وفي الشوط الاضافي الاول تتواصل الإثارة في المباراة وينجح فيصل العنزي من مراوغة دفاع العربي ويسدد من على حدود منطقة الجزاء مسجلا هدف التقدم، بعدها عاود العربي من هجماته لإدراك التعادل من جديد لكن شوط المباراة الاضافي الاول انتهى بتقدم السالمية، وفي الشوط الاضافي الثاني سجل فيصل العنزي هدف السالمية الرابع ليقضي على امال العربي في المباراة، ويصعد السالمية للدور النهائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*