الرئيسية / رياضة / الكويت يهزم الصليبخات ويستعيد قمة الدوري مؤقتا

الكويت يهزم الصليبخات ويستعيد قمة الدوري مؤقتا

فاز الكويت على الصليبخات بنتيجة 3-1، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، ضمن منافسات الجولة الـ 13 لدوري فيفا لكرة القدم.

أحرز أهداف الفائز شريدة الشريدة وأحمد الصقر وأحمد حزام الشمري في الدقائق 22 و67 و80 على التوالي، وللخاسر عادل الحداد في الدقيقة 51.

بهذا الفوز استعاد الأبيض قمة البطولة مجدداً “مؤقتاً” بعد أن ارتفع رصيده إلى 31، لينتظر نتيجة لقاء العربي (29 نقطة) والتضامن التي ستقام مساء اليوم، في حين توقف رصيد الصليبخات الحصن الأبيض للبطولة عند 21 نقطة في المركز السابع.

جاءت المباراة جيدة المستوى، وشهدت ندية واضحة بين الفريقين استمرت حتى طرد لاعب الصليبخات عادل الحديد في الدقيقة 58 من زمن الشوط الثاني.

وأعلن شريدة الشريدة تقدم الأبيض في الدقيقة 22 من تسديدة على حدود منطقة الجزاء ذهبت معها محاولة الحارس داود الخالدي أدراج الرياح في التصدي للكرة، وفشلت محاولات الفريق في إحراز هدف الأمان، ولم يتمكن لاعبو الصليبخات من إدراك هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني هاجم الصليبخات دون هوادة، حتى تمكن عادل الحديد من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 52، واستعاد الكويت زمام المبارادة واتيحت له فرصة تسجيل هدف الفوز، غير أن الخالدي تصدى لركلة الجزاء التي نفذها عبدالله البريكي في الدقيقة 59.

وأسفر الضغط الكويتاوي عن الهدف الثاني برأسية متقنة لأحمد الصقر في الدقيقة 68، وبعد دقيقتين تعرض عادل الحديد للطرد بعد الحصول على بطاقتين صفراويين نتيجة للخشونة، ليكمل الصليبخات اللقاء بعشرة لاعبين فقط، ومن ثم فرض الأبيض سيطرته المطلقة على مجريات الأمور.

واختتم أحمد الشمري أهداف الكويت حينما استثمر تمريرة البرازيلي روجيريو العائد لصفوف الفريق مجدداً في الدقيقة 81، لينتهي اللقاء بفوز الكويت بنتيجة 3-1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*