الرئيسية / برلمان / العضو عبدالله التميمي يسأل عن مرسوم تعيين مساعدي مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية

العضو عبدالله التميمي يسأل عن مرسوم تعيين مساعدي مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية

وجّه العضو عبدالله التميمي سؤالا الى وزير المواصلات ووزير الدولة للشؤون البلدية عيسى الكندري، قال في مقدمته: نشر في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» في العدد رقم 1217 الصادر بتاريخ 4 يناير 2015، استدراك للمرسوم الأميري رقم 321 لسنة 2014 الصادر بتاريخ 29 ديسمبر 2014 بشأن تعيين مساعدين لمدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية، حيث صحح هذا الاستدراك توصيفهم الوظيفي في المرسوم المذكور من نواب لمدير عام المؤسسة المذكورة الى (مساعدين) برتبة وكيل مساعد، وهم كل من (وليد خليل ابراهيم التوم، عدنان جواد محمد الصايغ، يحيى عبدالخضر حسن عبدال)، وطالب التميمي بتزويده وإفادته بالآتي:
1- ما الأسس والاعتبارات التي تم اتخاذها للتوصية في التسلسل وترتيب الأسماء كما وردت في المرسوم المذكور أعلاه؟

2- هل تم تكليف أحد السادة المذكورين في المرسوم سالف الذكر للعمل كمدير عام لمؤسسة الموانئ الكويتية بالتكليف؟ وما أسس ذلك الاختيار؟

يرجى تزويدنا بنسخة من قرار معالي الوزير الخاص بالتكليف مشفوعة بالمدة التي حددت لهذا التكليف.

3- ما الجهة التي يعمل فيها كل منهم على حدة وتاريخ تعيينه؟ والمسمى الوظيفي السابق لترشيحه لمنصب مساعد للمدير العام للمؤسسة؟

يرجى تزويدي بنسخة ضوئية للملف الوظيفي كاملا للسادة المذكورين كل على حدة يحتوي على جميع القرارات الخاصة بحالتهم الوظيفية منذ تاريخ تعيينهم في جهات عملهم السابق للمرسوم وحتى تاريخ صدور المرسوم الأميري بتعيينهم مساعدين للمدير العام.

4- ما المؤهلات العلمية التي يحملها كل من المذكورين وتاريخ الحصول عليها وأسماء الجامعات والمعاهد المصدرة لتلك الشهادات العلمية.

يرجى تزويدي بنسخ من تلك الشهادات مشفوعة بالبيانات المطلوبة في هذا البند لكل منهم على حدة.

5- هل هناك أسباب حالت أو تحول دون اختيار مدير عام لمؤسسة الموانئ الكويتية بالأصالة؟ وهل لاتزال هذه الأسباب قائمة؟ وما الجدول الزمني المحدد لتعيين المدير العام لهذا الجهاز الحساس والحيوي؟

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*