الرئيسية / برلمان / دشتي بلا حصانة بقضية الإساءة للبحرين

دشتي بلا حصانة بقضية الإساءة للبحرين

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان المجلس وافق في جلسته اليوم على جميع طلبات رفع الحصانة النيابية للنواب فيصل الدويسان وعبدالحميد دشتي ونبيل الفضل واصفا القضاء بانه الملاذ الامين للجميع.
واوضح الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين اليوم عقب انتهاء جلسة مجلس الامة العادية ان اعضاء المجلس لا ‘يتمترسون خلف الحصانة النيابية’ مضيفا ان قرارات رفع الحصانة النيابية هي مبعث فخر لهذا المجلس.
وعن موضوع رفع حصانة النائب دشتي قال ان البعض كان قبل هذه الجلسة يحاول ان يحول قاعة عبدالله السالم الى ‘ساحة للتراشق الطائفي او اساءات الى دول شقيقة وصديقة وقد خاب مسعاهم بفضل حكمة وتعاون كل النواب’.
واضاف انه تم تقديم طلب من 10 نواب وفقا للمادة 69 من اللائحة الداخلية للمجلس لتحويل الجلسة الى سرية موضحا ان مناقشة طلب تحويلها الى سرية تتم داخل الجلسة وليس قبل ان تتحول الجلسة الى السرية.
وافاد بان احد النواب تحدث معارضا لطلب تحويل الجلسة الى سرية و تحدث اخر مؤيدا لها ثم اعلنت التصويت فكان 33 عضوا مع طلب السرية و17 معارضا فيما امتنع عضوان مضيفا انه تم بعد ذلك التصويت على طلب رفع الحصانة النيابية عن النائب دشتي وتم باغلبية النواب رفع الحصانة عنه.
وقال ‘ان ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود تراشق بالجلسة السرية بين النواب عار من الصحة فالحوار كان راقيا وتقبل النواب قرارات المجلس برحابة صدر’ مضيفا ان ‘ هذا ما يتمنونه لكن ماحدث اليوم اصابهم في مقتل’.
واضاف الغانم ان المجلس لن يسمح بان تتحول قاعة عبدالله السالم ‘الى ساحة تراشق طائفي واي امر يؤثر على شق وحدة الشعب الكويتي لانه الممثل الحقيقي للاغلبية الساحقة لابناء الشعب الكويتي’.
وذكر انه في بند الرسائل الواردة كان هناك رسالة من النائب نبيل الفضل تتعلق بسؤاله البرلماني لوزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل وكان هناك اعتراض من مكتب المجلس على سؤاله مبينا ان النائب اصر على توجيه سؤاله للوزير وتم تطبيق المادتين 122 و123 من اللائحة الداخلية بان القرار يرجع للمجلس ثم تمت الموافقة على سؤال النائب الفضل بان يوجه السؤال للوزير المختص واصفا ذلك بانه ‘قمة الديمقراطية’ .
وقال انه بعد ذلك انتقل المجلس لانتخابات الشعبة البرلمانية حيث تم تزكية النائب فيصل الشايع وكيلا للشعبة والدكتور عودة الرويعي امينا للسر وصالح عاشور امينا للصندوق وماضي الهاجري وسيف العازمي والدكتور خليل ابل اعضاء في الشعبة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*