الرئيسية / رياضة / الكويت يفوز على الساحل بدوري كرة السلة

الكويت يفوز على الساحل بدوري كرة السلة

استهل نادي الكويت مشوار دفاعه عن لقب دوري كرة السلة بالفوز على نظيره الساحل بنتيجة 82 – 30 ضمن مباريات الأسبوع الأول من النسخة 53 للبطولة في مباراة امتلكها الفائز لعبا ونتيجة.
ولم يجد فريق الكويت بقيادة الصربي بويان أي صعوبات بحسم المباراة لصالحه بوجود اللاعبين راشد رياض وعبدالله الشمري وفهد الظفيري الذين شكلوا ثقلا كبيرا وتمكنوا بفضل خبرتهم من امتلاك زمام المبادرة من البداية وتحقيق فوز مستحق في رحلة دفاعهم عن لقبهم.
وفي المقابل لم تسعف لاعبي الساحل خبرتهم في مجاراة خصومهم تحت قيادة المدرب الوطني عيد القحطاني وبذل اللاعبون أقصى مجهوداتهم لتعويض نقص الخبرة وقلة الامكانات دون ان يتمكنوا من كبح جماح خصومهم بصورة كبيرة.
وفي مباراة أخرى تغلب الجهراء على التضامن بنتيجة 76 – 68 في مباراة قوية ومتكافئة الى درجة كبيرة رجحت بها خبرة ولياقة لاعبي لاعبي الجهراء كفتهم ليحققوا فوزا مستحقا في النهاية.
وتمكن لاعبو الجهراء بقيادة المدرب الوطني الجديد سعود الرباح من ايجاد الفارق في المباراة وبرز منهم لاعبو الخبرة أمثال عبدالعزيز ضاري ويحيى كليب وأحمد فالح الى جانب الشباب مثل تركي حمود وسليمان السهو بالاضافة الى الوجوه الجديدة بالفريق نواف صلاح ويوسف الهندي.
وفي المباراة الأخيرة ضمن الأسبوع الأول تغلب كاظمة على نظيره الشباب بنتيجة 83 – 35 في مباراة ظهر بها فارق الخبرة والمهارة بين الفريقين وتمكن اللاعبون أحمد البلوشي وعبدالله توفيق ومحمد أشكناني اضافة الى نواف الظفيري والبحريني ميثم جميل تحت قيادة المدرب البحريني سلمان رمضان من تحقيق فوز مستحق وجهوا به انذارا لبقية الفرق برغبتهم بالمنافسة على اللقب.
وعلى الجهة الأخرى لم يتمكن نادي الشباب من مجاراة خصمه وظهر جليا الفارق الفني والمهاري بين الفريقين الذي صب لصالح كاظمة حيث لم تفلح جهود اللاعبين محمد الوراد ومشاري الحمدان ومحمد الرجيبه وتعليمات المدرب الوطني عبدالرحمن حسين في ايقاف خطورة وتفوق خصومهم.
يذكر ان بطولة الدوري العام تقام هذا الموسم من مرحلتي ذهاب واياب يتوج في نهايتها الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بلقب البطولة دون اقامة مربع ذهبي كما كان متبعا في النسخ السابقة.
وتقام البطولة دون مشاركة المحترفين الاجانب بعد قرار اتحاد كرة السلة بمنع مشاركة المحترف الأجنبي اعتبارا من الموسم الحالي وذلك بهدف دفع الأندية للاعتماد بشكل مباشر على اللاعبين المحليين والتركيز على فرق المراحل السنية من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول.
ومن المتوقع ان يسهم القرار باعطاء دافع للفرق متأخرة الترتيب بتغيير شكل فرقها وتصحيح وضعها هذا الموسم لعدم وجود محترفين اجانب يشكلون فارقا فنيا كبيرا يمنح الافضلية لفرق المقدمة.
وكان اتحاد السلة أجل مباراة القادسية واليرموك والمقرر اقامتها اليوم وذلك لمشاركة اليرموك في بطولة الأندية الخليجية الثانية (3×3) والتي اختتمت منافساتها مساء أمس في العاصمة القطرية الدوحة.
واعطى ذلك دافعا كبيرا لفرق المؤخرة بتغيير شكل فرقها وتصحيح وضعها هذا الموسم وذلك لعدم وجود الفارق الكبير مع فرق المقدمة والتي كانت تعتمد بشكل كبير على محترفين أجانب ذوي مستوى فني عال.
وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة سابقا 52 مرة حصد لقبها القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات بينما نالها كاظمة والكويت سبع مرات والجهراء أربع مرات والساحل مرة واحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*