الرئيسية / محليات / الكهرباء: 50% نسبة النقص في أعداد المحصلين

الكهرباء: 50% نسبة النقص في أعداد المحصلين

قال مدير إدارة شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء سالم القصبا إن النقص في أعداد المحصلين في إدارته يعتبر مشكلة كبيرة تؤرق القائمين على القطاع.

وكشف في تصريح صحافي ان نسبة النقص تصل الى 50% ومن المرجح ارتفاع هذه النسبة في ظل توجه الوزارة الى زيادة عدد مكاتب شؤون المستهلكين في المناطق.

ولفت الى ان إدارته تنسق مع التعليم التطبيقي لإيجاد حلول لهذه المشكلة، مشيرا الى أن جميع الموظفين الجدد أو من ينقلون الى القطاع وتتوافق تخصصاتهم مع وظيفة المحصل يتم تعيينهم كمحصلين فورا لتلافي النقص الكبير.

ولفت الى ان المشاكل التي تواجه المحصل ربما تكون وراء هذا النقص لافتا الى ان القطاع قام بحل 80% من هذه المشاكل بعد إيقاف تسلم الكاش وعدم تحصيل الفواتير إلا عبر الكي نت.

وفي سياق منفصل أعلن القصبا عن تعميمه على جميع رؤساء المكاتب والأقسام والمراقبين انتهاج سياسة الباب المفتوح أمام المراجعين للتواصل مباشرة مع مشكلاتهم وتلمسها لإيجاد الحل بشكل سريع.

ولفت الى اعتماد مسؤولي القطاع حاليا الجولات الميدانية برفقة الموظفين والضباط القضائيين في الجولات التفتيشية لإعطاء الدعم للموظف اذ ان المسؤول يعتبر مثالا للموظف في تأدية العمل مشددا على ان عمل الضبطية القضائية ليس البحث عن المخالفة فقط وإنما اعداد قاعدة بيانات صحيحة لعدادات الوزارة.

وحول المشاكل التي يواجهها قراء العدادات، لفت القصبا الى أن تكويت هذه المهنة الى جانب الشركات العاملة عليها من شأنه ان يقضي على هذه المشاكل، إذ ان المواطن يعرف المناطق بشكل اكبر ويستطيع التفاهم والتواصل مع المستهلكين بأريحية أكثر لفهمه طبيعة البلد اكثر من الوافد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*