الرئيسية / محليات / عيسى رمضان محذرا : ارتفاع جديد في درجات الحرارة

عيسى رمضان محذرا : ارتفاع جديد في درجات الحرارة

قال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان إنه من المتوقع أن يمتد المنخفض الموسمي الهندي شمال غرب الجزيرة العربية مما سيتسبب ذلك بحركة لكتلة هوائية شديدة الحرارة متحركة من وسط وجنوب الجزيرة وتزيدها حرارة الرياح الشمالية الغربية رياح البوارح الهابطة من الجبال على الهضبة الأيرانية والعابرة للسهول الحارة جنوب العراق بأتجاه الكويت والمناطق الشرقية في المملكة العربية السعودية.

واسترسل قائلا :” لتلك الأسباب ستتأثر الكويت والمناطق المذكورة لموجة حر تزيد فيها درجات عن هذه الأيام بالرغم من الحرارة المرتفعة وذلك بمعدل 2-5م مما يجعلها تتعدى حاجز 50م في بعض المناطق الشمالية الغربية ومدينة الجهراء وبعض الضواحي كما ترافقها حالة جفاف شديدة ومتوقع أن تبدأ هذه الموجة نهار الجمعة وتستمر ليوم الأثنين المقبل والعلم لله”.

مضيفا :” وتلحق هذه الموجة إنخفاض الحرارة بسبب أرتفاع الرطوبة النسبية والتي متوقع أن تبدأ نهار الثلاثاء وتستمر لأخر الأسبوع المقبل. ولكن للعلم فأن الأحساس بالحرارة والطقس خلال نهاية الأسبوع المقبل سيكون مرهقا بسبب أرتفاع الرطوبة وتأثير الرياح الجنوبية الشرقية وخاصة على الضواحي الساحلية “.

واختتم قائلا :” لهذا نود التنويه بأخذ الحيطة لأرتفاع الحرارة وتوخي الحذر للعاملين في الشمس المباشرة وكذلك قائدي العربات لتوخي الحذر والتاكد من أطارات العربات والمحرك لتفادي الحوادث لا سمح الله “.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*