جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الهيئة تجهز مراكز الشباب على أحدث المستويات

الهيئة تجهز مراكز الشباب على أحدث المستويات

اكد قطاع الإنشاءات والصيانة في الهيئة العامة للشباب والرياضة اهتمامه بإنشاء وإعداد وتجهيز ملاعب كرة القدم في المؤسسات والمنشآت التابعة له على احدث المستويات من أجل النهوض بهذه اللعبة والارتقاء بمستوى المواهب الكروية الصاعدة.
وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان مراكز الشباب التابعة لها تعتبر القاعدة الأساسية لانطلاق المواهب الكروية منذ إنشائها في بداية الستينات واكتشافهم ومتابعتهم بالعناية والرعاية منذ المراحل السنية المبكرة حيث كانت سببا في بروز الكثير من المواهب الكروية التي حققت الانجازات ورفعت اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وذكرت ان كابتن منتخب الكويت السابق اللاعب جاسم يعقوب يعد من أشهر اللاعبين الذين تلقوا تدريباتهم الأولية في مراكز الشباب اذ كان عضوا في مركز شباب الفيحاء وكذلك اللاعب السابق فيصل الدخيل وغيرهم حتى أصبحوا قدوة للشباب المتطلع إلى تحقيق الانجازات في عالم كرة القدم.
واوضحت ان مراكز الشباب تعتبر مؤسسة شبابية تربوية رياضيه تشكل الحاضنة الرياضية الأولى للرياضيين في البلاد التي تهيئ المناخ المناسب لهم لاحتواء هواياتهم وخاصة في مجال كرة القدم.

واكدت الهيئة توفيرها الملاعب في مراكز الشباب وفق احدث المواصفات العالمية والمغطاة بالعشب الصناعي مع توفير المشرفين المؤهلين علميا بهدف إتاحة الفرصة لكافة الشباب بمحافظات الكويت الست من ارتياد هذه الملاعب.
واعلنت الهيئة استعدادها لاستقبال الشباب لشغل اوقات فراغهم وممارسة لعبة كرة القدم في الملاعب المجهزة حاليا مع توفير المشرفين المؤهلين في مراكز الشباب في المناطق التالية وهي القادسية والدعية والفيحاء والشامية والعارضية والجهراء والقصور.

واضافت ان الملاعب الحديثة تشهد العديد من البطولات للمراحل السنية المختلفة التي كانت عاملا أساسيا في اكتشاف العديد من المواهب الكروية على مستوى الكويت وبالتالي متابعة هذه المواهب وتوفير الأرضية المناسبة لهم لتطوير مستوياتهم الفنية والعناية بهم منذ سن مبكرة ما يعطيهم حافزا للاستمرار والإبداع.
وذكرت الهيئة ان هناك 12 ملعبا مجهزا وفق احدث النظم في الساحات النموذجية التابعة لإدارة الرياضة للجميع والتي تنتشر في كافة مناطق الكويت وتقام فيها بطولات ودوريات طوال العام من كافة الأعمار وتستخدم من قبل سكان المنطقة نظير رسوم رمزية تبلغ خمسة دنانير للملعب الكامل وثلاثة دنانير لنصف الملعب وهي مفتوحة للجميع طوال أيام الأسبوع.

واضافت ان هذه الخطوة تاتي في إطار سياسة الهيئة في نشر الوعي الرياضي لكافة أفراد المجتمع من الراغبين في ممارسة كرة القدم في ملاعب مؤهلة على أعلى مستوى وتحقيقا للرغبة السامية لسمو أمير البلاد في الاهتمام بالأنشطة الرياضية.
واوضحت الهيئة ان وزارة الدولة لشؤون الشباب اطلقت مشروع (مباراتنا) الذي يهدف إلى نشر ممارسة نشاط كرة القدم على نطاق واسع يغطى كافة مناطق الكويت بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية لاستغلال ملاعب وزارة التربية.

وبينت ان هذا المشروع الذي بدأ في شهر ابريل الماضي ما زال مستمرا وتم فيه توفير أكثر من 100 ملعب قدم مجهز لاتاحة الفرصة للجميع مقابل رسوم رمزية قدرها ديناران موضحة ان المشروع ساهم في استغلال أوقات فراغ الشباب وتعزيز التلاحم والتماسك بين أبناء المنطقة وتوفير بيئة للمنافسة الشريفة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*