الرئيسية / اقتصاد / ايطاليا والصين توقعان 20 اتفاقية باستثمارات تتجاوز 8 مليارات يورو

ايطاليا والصين توقعان 20 اتفاقية باستثمارات تتجاوز 8 مليارات يورو

أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي ان روما وبكين ستوقعان هنا الليلة 20 اتفاقية ثنائية باستثمارات تتجاوز ثمانية مليارات يورو وذلك في اطار تطوير العلاقات الثنائية الواسعة وتعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.
وقال رينتسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ ان منتدى الأعمال الايطالي – الصيني الثاني “الذي افتتحاه في روما اليوم سيشهد الليلة توقيع 20 اتفاقا مؤسسيا بين البلدين تتجاوز قميتها الاجمالية ثمانية مليارات يورو”.
وأوضح ان توقيع هذه الاتفاقيات يأتي تعبيرا عن رغبة البلدين المشتركة في توطيد التعاون ودفع عجلة التبادل التجاري المتسارعة.
وشدد رينتسي الذي أجرى في وقت سابق مباحثات ثنائية مع تشيانغ بقصر (كيجي) عشية مشاركتهما في القمة الآسيوية – الأوروبية في ميلانو على أن “اهتمام المستثمرين الصينيين تجاه ايطاليا قوي في هذه اللحظة وهو أمر يسعدنا”.
ونوه رئيس الوزراء الايطالي الذي زار الصين يرافقه وفد اقتصادي كبير في يونيو الماضي الى أن الصين تعد ثاني شريك تجاري لبلاده خارج الاتحاد الأوروبي بعد الولايات المتحدة اذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 9ر32 مليار يورو في عام 2013 بينما سجلت الصادرات الايطالية الى الصين نموا قويا بنسبة 3ر8 في المئة خلال النصف الأول من عام 2014 .
ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الصيني أن علاقات بلاده مع ايطاليا “تنمو مثل شجرة ناضجة” وان محادثاته مع رينتسي تناولت الملفات الدولية الراهنة وقد “كانت مثمرة ونتطلع للعمل سويا من أجل رعاية المصالح المشتركة”.
ولفت الى أن بلاده “لا ترغب في وجود فائض تجاري ثنائي في العلاقات مع ايطاليا” موضحا أن الصين تعتزم استيراد مزيد من المنتجات الايطالية المميزة وتعزيز الاستثمارات والتعاون بين شركات البلدين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*