الرئيسية / برلمان / العضو سعدون حماد يقترح تجنيس 4 آلاف شخص خلال العام 2015

العضو سعدون حماد يقترح تجنيس 4 آلاف شخص خلال العام 2015

قدم العضو سعدون حماد اقتراحا بقانون بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية العام 2015، وجاء في القانون ما يلي:
مادة أولى

يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2015 وفقا لحكم البند ثالثا من المادة 5 من المرسوم الاميري رقم 15 لسنة 1959 المشار اليه بما لا يزيد على 4 آلاف شخص.

مادة ثانية

على رئيس مجلس الوزراء والوزراء ـ كل فيما يخصه ـ تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وجاءت المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية العام 2015 بما يلي: تنص المادة الخامسة من المرسوم الاميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية على جواز منح الجنسية الكويتية بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية لمن تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها في البند ثالثا من تلك المادة، على ان يحدد بقانون العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية كل سنة بالتطبيق لاحكام المادة ممن توافرت فيهم الشروط والضوابط المطلوبة وذلك بعد البحث والتدقيق الذي تقوم به الاجهزة المعنية.

لذا، فقد أعد هذا الاقتراح بقانون متضمنا في مادته الاولى النص على تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2015 وفقا لاحكام المادة الخامسة من المرسوم الاميري المشار اليه بما لا يزيد على 4 آلاف شخص.

ونصت المادة الثانية منه على أحكام تنفيذية قضت بأن على رئيس مجلس الوزراء والوزراء ـ كل فيما يخصه ـ تنفيذ هذا القانون والعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*