الرئيسية / محليات / مهرجان (خليج النور) ينطلق اليوم بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي

مهرجان (خليج النور) ينطلق اليوم بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي

 

تنطلق فعاليات المهرجان الخليجي ( خليج النور ) مساء اليوم الثلاثاء في مركز شباب العارضية والتي تنظمه الهيئة الرياضة برعاية كريمة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله على مدى ثلاثة ايام بمشاركة شباب من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح ان هذا المهرجان يأتي تجسيدا لنهج القيادة السياسية في البلاد لتأصيل معاني الاخوة والمصير المشترك التي تجمع شباب دول مجلس مثمنا رعاية سمو ولي العهد للمهرجان والتي ستؤدي الى نجاحه وتحقيق اهدافه .
واضاف فليطج في تصريح صحافي اليوم ان المهرجان سيتضمن اقامة العديد من الفعاليات والانشطة التي ستشرف عليها اللجنة المنظمة اهمها اقامة معرضا حرفيا شبابيا سيشهد مشاركة شبابية مميزة من جميع دول الخليج اضافة الى انشطة اخرى.
واكد ان الهيئة بقيادة المدير العام الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح اولت هذا المهرجان رعاية خاصة لاظهاره بابهى صورة معتبرا لقاء شباب الخليج على أرض الكويت هو “مفخرة لكل الشباب الكويتي”.
وذكر ان المهرجان سيدشن باقامة اوبريت فني غنائي ضخم والذي سيحمل نفس عنوان المهرجان بمشاركة عدد من فناني الخليج والذي يعتبر عمل وطني شبابي خليجي تجسد اسمى معاني العمل الخليجي المشترك بين شعوب دول المجلس كما يبرز العمل الفني الدور الكبير لدولة الكويت باحتضان هذه المناسبة الخليجية الشبابية الكبرى.
وقدم فليطح شكره العميق للجهود الكبيرة التي قامت بها الجهات الحكومية للإعداد للمهرجان وفي مقدمتها وزارت التربية والشؤون الاجتماعية والعمل والداخلية والدفاع معرباً عن امله ان يحقق هذا الملتقى الخليجي أهدافه المتمثلة بتعزيز أواصر التعاون والاخوة بين الشباب الخليجي.
من جانبها قالت مشرفة المعرض التراثي في المهرجان نوال الشمري في تصريح مماثل ان المعرض الذي سيشهد مشاركة مميزة من شباب الخليج بات جاهزا لاستقبال ضيوف الكويت مثنية على مشاركات الشباب الخليجي والتي تعبر عن التراث الشعبي الاصيل لدول الخليج.
واشارت الشمري الى ان المعرض قسم الى ست اقسام على عدد الدول الخليجية حيث ستقدم كل دولة عدد من منتجاتها الحرفية الاصيلة بأسواقها القديمة وعرض لبعض المهن القديمة داعية جميع المهتمين بالتراث الخليجي الى الحضور الى مقر المعرض للتعرف على هذا تراث الاباء والاجداد في المنطقة الخليجية.

اللجنة الاعلامية لمهرجان خليج النور

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*