الرئيسية / محليات / اليوم.. انطلاق مؤتمر تمكين الشباب برعاية سمو الأمير

اليوم.. انطلاق مؤتمر تمكين الشباب برعاية سمو الأمير

برعاية صاحب السمو  أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ينطلق في الرابعة والنصف مساء اليوم مؤتمر تمكين الشباب،والذي يهدف إلى دعم نشاط الشباب بما يثير الرغبة لديهم للإسهام بمستقبل البلاد وتمكين الشباب من لعب دور ايجابي أكثر في تقدمها، وتشجيع إسهامات الشباب على مستويات أكاديمية ومهنية متنوعة، وذلك من خلال الموارد المتاحة لهم.
كما يعد المؤتمر الأول من نوعه في الكويت. ويمثل مبادرة أكاديمية ووطنية من الشباب واليهم ويعد من المبادرات الوطنية الرائدة في الكويت، والذي يهدف الى تشجيع الطاقات الشبابية الكويتية نحو بناء مستقبل اقتصادي قيادي مشرق لدولة الكويت، وذلك من خلال التركيز والاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
ويتمحاور المؤتمر حول تمكين الشباب من التعرف على مختلف السبل التي يستطيع من خلالها الاسهام بتطوير البلاد، مع تسليط الضوء على سبل خلق علاقات واتصالات قوية بين الشخصيات الرسمية في المجتمع والنشطاء في قوة العمل، إضافة الى استعراض فرص العمل المتاحة للشباب والتي تمكنهم من التعرف على واقع تلك الفرص في اطار تأثيرها مستقبلا.
ويعتبر المؤتمر انطلاقة فريدة لبرامج ومشاريع شبابية تتضمن المحتوى الأكاديمي بإضافة جديدة على الوسط الشبابي الكويتي، ونطمح بأن نكون اكبر مؤتمر أكاديمي على مستوى المنطقة.
وسيكون المؤتمر على فترة 5 ايام في شهر نوفمبر، حيث سيتضمن يومين لمشاركين محليين أكاديميين من الكويت يبدأ 10 الجاري، وسيتضمن معرضا للمشاريع الصغيرة والنوادي الطلابية من الساعة 5 مساء حتى الساعة 9 مساء، وسيبدأ الافتتاح في الساعة 6.30، على أن يعقبه حوار لرئيس مجلس ادارة مجموعة «طيران الجزيرة» مروان بودي، والرئيس التنفيذي لـ «بيت التمويل الكويتي» محمد سليمان العمر، والمدير العام لشركة «داو للكيماويات» جمال عتال، تحت عنوان «النمو التجاري وأثره على الاقتصاد الكويتي».
ويليه حلقة نقاشية بعنوان «أثر القطاع الخاص في النمو التجاري» للمشاريع الصغيرة تتضمن كلا من رجل الأعمال هيثم الشايع، وانور بوخمسين رئيس مجلس ادارة شركة وربة للتأمين، وعبدالله المضف رئيس مجلس إدارة (52د جريز) ووليد الخشتي مدير العلاقات العامة لشركة زين، ومشاري البدر مدير العلاقات العامة لمؤسسة الوطن.
وفي اليوم الثاني أي 11 نوفمبر، سيتضمن المؤتمر حواراً لكل من الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد، ورئيسة دار لولوة للنشر، وصاحبة مبادرة «النوير للإيجابية»، الشيخة انتصار سالم الصباح، والمحلل الاقتصادي فهد الصقر.
وفي الأيام الثلاثة اللاحقة، ستعقد سيمنارات ضيوفنا من الولايات المتحدة الأميركية بتاريخ 17-18-19 نوفمبر، إذ إنه وللمرة الاولى سيحضر لدولة الكويت ستيف وزنياك رائد العصر الرقمي، والشريك المؤسس لشركة «ابل» لأجهزة الحاسب الآلي، والرئيس التنفيذي لويلس اوف سويز، وللمرة الاولى أيضا زيف سيغل الشريك المؤسس لشركة «ستاربكس» للقهوة، وسيغل تميز في المشاريع الشبابية الأميركية، حيث أسس 4 شركات بقطاعات مختلفة منها: القهوة، الأجهزة، المخابز ووسائل الإعلام الاجتماعي.
واستطاع سيغل خلال السنوات الثماني الماضية أن يرشد أكثر من 500 مبادر وصاحب مشروع صغير كونه مستشارا تجاريا، حيث كان أول المؤسسين لشركة القهوة.
أما الشخصية الثالثة فهي البروفيسور ويليام سيلف الحاصل على دكتوراه من جامعة بيركلي كاليفورنيا وبكالوريوس من جامعة هارفارد متخصص في الإدارة والقيادة وله أبحاث متعددة في السلوك التنظيمي الاجتماعي.
كما يسعى في مؤتمر تمكين الشباب الثاني الى إيجاد توعية مجتمعية تنقل قطاع المشروعات الصغيرة من مرحلة لمرحلة أخرى أعلى منها، ومن ناحية الكفاءة والتخطيط ووضع الخطط البديلة والأسس التي تساعدهم على نجاح مشروعاتهم، لذلك قمنا بتأسيس برنامج يطرح بعد المؤتمر لتمكين الشباب وتأهيلهم لإنشاء وإدارة مشروعاتهم الصغيرة الخاصة بهم».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*